الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يجري اتصالات مكثفة للمطالبة بحرية الاسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 03:30 )
تجمع الشخصيات المستقلة يجري اتصالات مكثفة للمطالبة بحرية الاسرى
غزة- معا- اجرى تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اتصالات مكثفة وتحركات واسعة للمطالبة بحرية الاسرى ومعاملتهم كأسرى حرب ولنصرتهم في سجون الاحتلال والوقوف معهم في اضرابهم عن الطعام منذ 12 يوما لتحقيق مطالبهم المتمثلة في الاعتقال الاداري وسياسة الحبس الانفرادي.

من جانبه أكد د. ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وعضو الاطار القيادي لمنظمة التحرير ان التجمع بكل قيادته وأعضائه من رجال اعمال واكاديميين وعلماء مسلمين وقضاة ومهندسين واطباء يشاركون في المسيرات التي انطلقت في غزه لنصرة الاسرى ومساندتهم في معركة الامعاء الخاوية لتحقيق مطالبهم العادلة.

كما ان التجمع اجرى اتصالات مكثفة وبقوة مع كل الفصائل الفلسطينية والاشقاء في مصر والرئيس ابومازن ومنظمات حقوق الانسان الدولية للتباحث معهم في الطريقه المثلى للوقوف بجانب الاسرى وامكانية الحشد الجماهيري وكذلك مخاطبة المنظمات الدولية الحقوقية لامكانية رفع قضايا ضد الكيان الاسرائيلي الذين يعاملون الاسرى كمجرمين وليس كاسرى حرب.

من جهة أخرى صرح خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة وعضو لجنة الحريات انه يجب تفعيل مجلس حقوق الانسان والمنظمات الدولية وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الاسلامي وكل مؤسسة او منظمة تعنى بحقوق الانسان والعدالة فالاسرى لايطالبون الا بالحرية والعدالة ومعاملتهم كاسرى حرب واخراجهم من العزل الانفرادي والمعاملة السيئة التي يعاملهم بها السجانون الاسرائيليون وان التجمع حاليا يجري اتصالات واسعه على مستوى الدول العربية والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الانسان للوقوف ضد الظلم الاسرائيلي في معالمة الاسرى الفلسطينين.