الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الفلسطيني: بريطانيا عليها واجب إنساني وقانوني تجاه الأسرى

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 04:13 )
القدس- معا- أكد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا على دعم أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات المسلمة في بريطانيا للأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بإنهاء سياسة العزل الانفرادي اللاإنسانية ولحماية حقوقهم الأساسية كأسرى حرب.

وأدان المنتدى في بيان وصل "معا" الإجراءات العقابية التي تتخذها إدارة السجون في دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى المضربين لإجبارهم على فك إضرابهم المفتوح، وطالب الحكومة البريطانية وكافة المؤسسات الدولية كالصليب الأحمر الدولي ومنظمة العفو الدولية وهيئات الأمم المتحدة المختلفة وكل القوى الحية ومحبي الحرية في العالم للتحرك العاجل من اجل حماية الأسرى الفلسطينيين.

وفي هذا الصدد أعلن زاهر بيراوي مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المنتدى الفلسطيني أن مؤسسات وهيئات بريطانية تضامنية اتفقت على تنظيم عدد من الفعاليات للتضامن مع الأسرى في إضرابهم تبدأ يوم السبت باعتصام أمام مقر الحكومة، سيتم خلاله تسليم رسالة لرئيس الحكومة البريطانية تدعوه فيها إلى اتخاذ موقف تجاه تنكر دولة الاحتلال لحقوق الأسرى الفلسطينيين.

وتشمل هذه الفعاليات اعتصامات أمام البرلمان، ورسائل لأعضاء البرلمان وأخرى لمؤسسات حقوق الإنسان تشرح قضية الأسرى ، وتوضح انتهاكات دولة الاحتلال للقوانين والاتفاقيات الدولية التي ترعى حقوق الأسرى والمعتقلين السياسيين.

وكان المنتدى قد حمل الحكومة البريطانية المسؤولية الأدبية والقانونية تجاه الأسرى وخاصة المعتقلين الإداريين الذين يتم اعتقالهم بموجب أوامر عسكرية استنادا إلى قانون الطوارئ الانتدابي البريطاني لعام 1945.