الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يبحث مع نظيره التونسي تفعيل اللجنة الفلسطينية التونسية

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 11:46 )
القدس- معا- بحث الرئيس محمود عباس، مع الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، يوم السبت، تفعيل اللجنة الثنائية الفلسطينية التونسية وعقد اجتماع لها في القريب العاجل.

وقال الرئيس في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع الذي جرى في قصر قرطاج، مساء السبت، إنه تم خلال الاجتماع الثنائي بحث تطورات القضية الفلسطينية والمستجدات المتعلقة بها، خاصة بالنسبة للقاءات الاستكشافية التي رعتها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وكذلك اللجنة الرباعية المعنية بالسلام والموقف الفلسطيني منها، وما يتعلق بالتحرك للأمم المتحدة بخصوص القضية الفلسطينية بشكل عام، وعضوية دولة فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة بشكل خاص، إضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل خاص.

وأشار الرئيس إلى أنه تم الاتفاق على الاستمرار في المتابعة بمختلف القضايا من خلال لجنة المتابعة العربية.

وأضاف الرئيس أنه تمت مناقشة المصالحة الفلسطينية، والدور الذي يمكن أن تلعبه تونس الشقيقة في هذا الصدد، من أجل الوصول إلى إنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية ان الرئيس أعرب عن شكره للرئيس التونسي على منحه فلسطين قطعة أرض لبناء سفارة فلسطينية جديدة عليها، موصلا الشكر للشعب التونسي الشقيق والحكومة التونسية على كافة المواقف الداعمة والمؤيدة للنضال العادل لقضية شعبنا.

وحضر الاجتماع عن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية التونسية رفيق عبد السلام، والسفير التونسي لدى السلطة الوطنية لطفي الملولي، وعن الجانب الفلسطيني، وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس كتلتها البرلمانية، عزام الأحمد، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس، مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي.

وكان الرئيس وصــل، السبت، إلى تونس العاصمة، في زيارة دولة تسـتغرق أربعـــة أيام، حيث كان في استقبال سيادته، الرئيس التونسي منصف المرزوقي، ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر، والسفيران الملولي والهرفي.