السبت: 13/08/2022

السعودية تقول انها سمحت بدخول أسرة بن لادن لاعتبارات إنسانية

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 07:04 )
القدس- معا- ذكرت وسائل إعلام سعودية يوم السبت إن المملكة العربية السعودية سمحت لأسرة أسامة بن لادن زعيم القاعدة الذي قتلته قوات أمريكية خاصة في باكستان قبل عام تقريبا بدخول أراضيها لاعتبارات إنسانية.

وكانت باكستان رحلت أفراد أسرة بن لادن الأسبوع الماضي لتنهي بذلك أشهر من التكهنات بشأن مصير أرامل وأبناء بن لادن الذين احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد مقتله في الثاني من مايو أيار.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول سعودي قوله إن العائلة وصلت إلى المملكة يوم الخميس.

وقال المسؤول "بناء على طلب عائلة بن لادن في المملكة العربية السعودية تم تسهيل إجراءات سفر أسرة أسامة بن لادن إلى المملكة."

وأضاف تقرير الوكالة أن المسؤول أوضح أن السعودية تعاملت مع هذا الأمر من "منطلقات إنسانية وأسس نظامية وشرعية."

وكانت محكمة باكستانية قضت بسجن الأرامل لمدة 45 يوما هذا الشهر لدخولهن البلاد بطريقة غير شرعية وأمرت بترحيلهن بعد انقضاء فترة السجن التي بدأت في الثالث من مارس آذار عند إلقاء القبض عليهن رسميا.

ولم يذكر التقرير السعودي عدد أفراد العائلة الذين سمح لهم بدخول الأراضي السعودية ولكن تقارير نشرت في وقت سابق أشارت إلى ترحيل ثلاث أرامل وسبعة أبناء وأربعة أحفاد.

وتابع مسؤولون أمنيون تحركاتهم عن كثب لأن في وسعهم بمجرد خروجهم من باكستان القاء الضوء على كيفية نجاح زعيم القاعدة الراحل في الاختباء داخل باكستان لفترة طويلة.

ونقلت الوكالة عن المسؤول السعودي قوله "من غير الملائم الخوض بأي شكل من الأشكال في أي تفاصيل تمس خصوصية أسرة بن لادن بالمملكة العربية السعودية."