السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حركة فتح ينهي زيارته لجمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 22/12/2006 ( آخر تحديث: 22/12/2006 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- أنهى وفد حركة فتح زيارته الى جمهورية الصين الشعبية والتي استغرقت 17 يوما برئاسة احمد حلس عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضوية عبد الله ابو هنود,محمد الزق,باسل الطروة, حسام العالول ,جهاد صالح ,خالد دودين , طارق الهندي,حاتم تلاحمة,محمد سليم.

وشملت الزيارة عدد من اللقاءات الرسمية والشعبية وزيارة العديد من المعالم التاريخية والأثرية الصينية والمدن الصناعية حيث التقى الوفد مع السيد ليو دنغ لين المدير العام لإدارة غرب أسيا وشمال إفريقيا ومع مسئول المدرسة الحزبية للحزب الشيوعي الصيني ,ومسئول اللجنة المركزيه للحزب الشيوعي ,ومسئول اللجنة المركزية لعصبة الشبيبة الشيوعية ,ونائب وزير دائرة العلاقات الخارجية ,ومسئولة الاتحاد النساء لعموم فلسطين ,ومسئول اتحاد العمال لعموم الصين ,ومسئول المصلحة الوطنية للسياحة ,ومسئول الحزب في مقاطعة آن هوي ولقاء السيد شاو هوي شيانغ نائب رئيس مكتب الشؤون الخارجية لمدينة شانغهاى .

وشملت زيارة الوفد أيضا زيارة ميدان تيان آن مون وضريح ماوتسي تونغ والقصر الامبراطوري,وجبل تيان جو ,وسور الصين العظيم,ومعرض التخطيط لمدينة شنغهاي ,وبرج اللؤلؤ.

وجدير بالذكر ان كوادر الشبية الصينية أقاموا حفلا على شرف وفد حركة فتح تم تبادل الكلمات , بحضور سفير فلسطين في الصين السيد دياب اللوح , ودنغ لين المدير العام لادارة غرب اسيا وشمال افريقيا, وأقامت سفارة فلسطين حفلا تكريميا لرئيس وأعضاء وفد حركة فتح في مقر السفارة في بكين حضره السيد ليو دنغ لين وعدد من كوادر الحزب أكد السيد اللوح في كلمته شكره وتقديره للصين حكومة وحزبا وشعبا لما يقدموه للشعب الفلسطيني ولوقفتهم المشرفة بدعم القضية الفلسطينية.

من جانبه اعتبر عباس زكي مفوض العلاقات الخارجية والتي تنظم هذه الزيارت بان الصين تشكل سندا داعما لنضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله معتبرا أن هذه الزيارات من كادر حركة فتح لجمهورية الصين تساهم عمليا بتعزيز العلاقة وتوطيدها من خلال الاطلاع على التجربة الصينية مثمنا دور الحزب باستقباله لوفود حركة فتح , الذين بدورهم يطلعون عمليا على الحياة والتجربة والحضارة الصينية ذات الطابع العريق.

وأشاد رئيس الوفد احمد حلس بحفاوة الاستقبال من الجانب الصيني لوفد الحركة مؤكدا على حجم الاستفادة ونقل الخبرة من خلال الاطلاع على التجربة الصينية الي أشاد بها واعتبرها احد أهم النماذج في هذا العالم . ووضع السيد حلس القيادة الصينية بآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض .

من جانبهم اشادوا المسئولين الصينيين وعلى كافة مستوياتهم بنضال الشعب الفلسطيني وابدوا تعاطفا واضحا مما يعانيه الفلسطينيون من حياة صعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين على ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية . باحترام باسل الطروة