الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور وكالة قلقيلية الأولى تحتفل بتخريج فوج" التميز والإبداع"

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 14:28 )
قلقيلية - معا - نظمت إدارة مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى وكالة الغوث الدولية والبرلمان الطلابي يوم امس الأحد احتفالا تكريميا للطلبة الأوائل المتفوقين والطلبة المتميزين في المجالات التعليمية ,و الرياضية, والثقافية ,والصحية, والعلمية, وافتتاح المعرض الفني لأعمال الطلاب وإبداعاتهم اليدوية .

وحضر الاحتفال رئيس لجنة بلدية قلقيلية السيد عثمان داود, ومدير مديرية ثقافة قلقيلية السيد أنور ريان , وأعضاء اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين الدكتور صبري ولويل والسيد طارق جبارة, ومدراء مؤسسات المجتمع المحلي الممثلة في جمعية دار الأيتام , ومركز الدعم النفسي – جمعية الهلال الأحمر , والمجلس المدرسي , والمعلمين المتقاعدين , ومدراء المدارس ,وأولياء الأمور , وطلاب المدرسة.

وفي كلمته الافتتاحية رحب مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم شتيوي بالمؤسسات الشريكة والداعمة للمدرسة, ومباركا للطلاب المتميزين على جميع الأصعدة , ومهنئا أولياء الأمور بنجاح ذويهم وتميزهم التربوي , ومشيدا في دور مؤسسات المجتمع المحلي في تحقيق رسالة المدرسة والتي تسهم في رفع التحصيل المدرسي , ورفاهية الطفل.

وفي كلمة اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في محافظة قلقيلية أكد الدكتور صبري ولويل على دعم اللجنة الشعبية لطلاب المدرسة اللاجئين والتشجيع في الصمود الفلسطيني ودعم رسالة التعليم بكل الوسائل المتاحة من اجل النهوض بالواقع التعليمي , ومهنئا الطلبة وذويهم بهذا النجاح والتميز المبهر.

من جانبه شكر شكر الدكتور زهير عاشور إدارة المدرسة والهيئة التدريسية على الجهود المتواصلة في توعية الطلاب ونهضتهم الفكرية والثقافية والعلمية والرياضية, مؤكدا على دور المدرسة في التوعية الصحية من خلال العمل على مشروع:" توعية الطلاب والمعلمين من أضرار التدخين" .

أما الطالب يزن محمد أبو لبدة والحائز على المرتبة الأولى على المدرسة وفي كلمته باسم المتفوقين والبرلمان الطلابي , فقد أوضح سعي البرلمان الطلابي إلى التكامل في الرسالة مع إدارة المدرسة من خلال الصداقة مع المجتمع المدرسي من اجل التطوير التربوي , ومهنئا باسمه كافة الطلاب المتميزين, وأولياء الأمور , وشاكرا كافة المعلمين والمؤسسات الداعمة.

وقد تخلل الاحتفال الفقرات الفنية الشيقة والهادفة والمتمثلة في قصيدة شعرية ألقاها الطالب علي عاشور بعنوان:" بنت يافا" وهي من تأليف الأستاذ احمد بعجاوي,والدبكة الشعبية ومن تدريب الأستاذ سامر أبو عقل, وفقرة الزجل الشعبي والتي تمثل الحوار الواقعي بين الطالب والمرشد المدرسي وهي من تأليف وتدريب الأستاذ حسين حماد , وإلقاء الطالبين: أسيد فتوح وكامل حرب.

وتم تقديم عرض مسرحي هادف بعنوان:" صحوة ضمير " وتعالج قضايا انتهاكات حقوق المرأة والمتمثلة في الميراث والعنف اللفظي والجسدي والقتل , وهي من تدريب وإخراج الأستاذ سعيد خضر .

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس لجنة بلدية قلقيلية السيد عثمان داود , ومدير مديرية ثقافة قلقيلية السيد أنور ريان, بافتتاح المعرض الفني لأعمال الطلاب والذي اشرف عليه الأستاذ محمد عباه, .

بدوره فقد أكد منسق الاحتفال والبرلمان الطلابي الأستاذ سعيد خضر على دور المدرسة والبرلمان الطلابي في إرساء دعائم التواصل مع مؤسسات مجتمعنا المحلية وتعميق الصداقة المجتمعية , ومثمنا دورها في تغيير النظرة السائدة نحو التعليم والتطوير التربوي, مشيدا بدور أولياء الأمور والهيئة التدريسية في دعم نشاطات البرلمان الطلابي والثقة بقدرات الطلاب التعبيرية والأدائية والتي تعبر عن مدى فهمهم لحقوقهم وواجباتهم.