رئيس لجنة المساعدات: 15% من مساعداتنا نقدمها للحالات الخاصة

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- قال د. مجدي أبو عمشة، رئيس لجنة المساعدات الحكومية المقالة إن 15% من المساعدات التي تقدمها اللجنة تكون من نصيب الحالات الخاصة التي لا تنطبق عليها الشروط والمعايير التي تقدم اللجنة المساعدات على أسسها.

وقال د. أبو عمشة خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال في مقر رئاسة مجلس الوزراء في غزة اليوم: "أن اللجنة تقوم بدراسة مستفيضة لكل حالة على حدا من خلال اللجنة وبعدها يتم تقدير المساعدة التي تستحقها وتقدم إليها على هذا الأساس".

وأوضح، أن لدى اللجنة عدد كبير من الحالات الخاصة ويتم حالياً دراستها وسيتم البث في كيفية التعامل معها قريباً، مشيراً إلى أن أغلب الحالات التي تقدم في هذا الخصوص من الحالات المرضية الصعبة وتحتاج إلى مبالغ كبيرة.

وأوضح د. أبو عمشة أنه تم التأكيد على استمرار عمل لجنة المساعدات، بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنين جراء استمرار الحصار عليه.

وأضاف أن اللجنة بحثت خلال اجتماعها العديد من القضايا التي من شأنها تطوير عملها في المرحلة القادمة، من بينها سبل التشبيك والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني التي تقدم المساعدات للمواطنين، وتعزيز العلاقة معها لوصول المساعدات إلى المواطنين المحتاجين بالدرجة الأولى وبشكل أفضل، لافتاً إلى أنه يتم حالياً إعداد خطة لحوسبة بيانات الحالات الاجتماعية بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومن ثم عرضها على مؤسسات المجتمع المدني لتصوب تقديم المساعدات للمواطنين والتخلص من الازدواجية في تقديمها.

وأكد أبو عمشة أن اللجنة ستواصل جهودها لمساعدة الحالات الطارئة والخاصة وأصحاب الظروف الصعبة لتخفيف معاناتهم وتوفير سبل حياة كريمة لهم.