الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعدات يطالب بتحرك سياسي على مستوى عال لإنقاذ حياة الأسرى

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 15:44 )
رام الله -معا- وجه الأسير النائب أحمد سعدات نداء عاجلا من مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي لإنقاذ حياة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 66 يوما ووضعهم الصحي في غاية الخطورة.

وجاء في النداء الذي نقله محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات خلال لقاءه مع سعدات أن أوضاع الأسرى متدهورة للغاية ويتم نقلهم إلى مستشفيات مدنية خارجية وإعادتهم بين فترة وأخرى نظرا لخطورة وضعهم، مطالبا بتحرك سياسي على مستوى عال وأن يتم إجراء تسوية بخصوصهم للحفاظ على حياتهم التي هي بين الحياة والممات.

وطالب سعدات المسؤولين الفلسطينيين بالعمل على زيارتهم وبتحرك على المستوى الدولي وتحرك دبلوماسي وجهد دولي كبير جدا لأن الموضوع خطير للغاية.

وطالب سعدات رئيس الوزراء د.سلام فياض والدكتور صائب عريقات بزياراتهم وتدخل من الجانب المصري والأردني لإنقاذ حياة الأسرى المضربين.

وقال سعدات أن وفدا من مصلحة السجون من ضمنهم مسؤول في المنطقة الوسطى واستخبارات السجون التقوا به في المستشفى وناقشوه حول الإضراب والمطالب، فكان رده عليهم أن هناك لجنة للحوار هي من تملك الإجابة على هذه المواضيع.

وأفاد سعدات أن الأسرى ثائر حلاحلة وبلال ذياب وحسن الصفدي وجعفر عز الدين وضعهم الصحي يرثى له وأخذ بالتدهور وهم بين الحياة والموت وحتى وجودهم في المستشفى لا يتناسب مع وضعهم الصحي وهم بحاجة لأن يكونوا في مستشفيات أفضل تتوفر فيها الرعاية الصحية اللازمة.