السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكويت: ندعم أي قرار تطلبه فلسطين لحشد الدعم لقضية الأسرى

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 20:59 )
القاهرة- معا- قال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال محمد الغنيم، اليوم الخميس، إن بلاده تدعم أي قرار تطلبه فلسطين لحشد الدعم لقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وأضاف الغنيم في تصريح، إن الكويت وانطلاقا من سياستها الثابتة لدعم القضية الفلسطينية وبحكم رئاستها للدورة الحالية لمجلس الجامعة ستقدم كل الدعم اللازم للأشقاء الفلسطينيين من الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم إنهاء معاناتهم.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الجامعة المقرر ظهر يوم الأحد، المقبل على مستوى المندوبين الدائمين، وبحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، يأتي لمناقشة الوضع المأساوي للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي مع استمرار إضراب الآلاف منهم عن الطعام.

وأضاف أن الاجتماع من المتوقع أن يتوجه بطلب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد جلسة استثنائية لمناقشة قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وإدراجه كبند على اجندة الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وتابع الغنيم: إن الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة سيناقش أيضا تنفيذ قرار قمة بعداد الاخير بالتحضير لعقد مؤتمر دولي حول قضية الاسرى الفلسطينيين، بما يدعم تسليط الاضواء على قضية الاسرى وفضح السياسية الاسرائيلية القائمة على الممارسات اللانسانية بحقهم، بالإضافة إلى اتباع سلطات الاحتلال لسياسة العزل واستخدام الاجراءات التعسفية ضدهم، وذلك في مخالفة صريحة وواضحة لكل قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي واتفاقية جنيف في هذا الشأن.