الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: دور المختار يجب ان يكون مكملا لدور المؤسسات الرسمية

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 18:20 )
اريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على اهمية ومكانة دور المختار بين عشيرته واهله وان يكون عاملا مساعدا ومكملا لدور المؤسسات الرسمية في مرحلة البناء، وعامل اصلاح في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الفتياني صباح الاربعاء مع مخاتير ووجهاء محافظة اريحا والاغوار ورؤساء المجالس والهيئات المحلية والبلدية.

ودعا المحافظ الفتياني الى تفعيل دور المختار وتصويب الاوضاع وفق الاصول والاعراف المتبعة داخل العشائر، وبما لا يتعارض مع القوانين الناظمة لذلك، حيث انهم ووفق القانون يتبعون المحافظ.

وشدد الفتياني ان للمختار دور مساعد ومكمل لدور المؤسسات الرسمية وان عليه واجبات تجاه القبيلة او العشيرة والمجتمع والحكومة.

وخلال الاجتماع تم تكليف عضو المجلس الوطني اسماعيل ابو داهوك ومسؤول ملف البدو بوزارة الحكم المحلي اسماعيل ابو خرابيش وخميس القادر المكلف بملف العشائر والاصلاح في محافظة اريحا والاغوار بمتابعة تصويب اوضاع المخاتير.

|173808|وتحدث عدد من المخاتير عن هموم ومشاكل دور المختار منوهين الى التهميش من قبل بعض الدوائر الرسمية لدورهم وعن حقوق لهم يأملون من الجهات الرسمية ان تعمل على تلبيتها ليقوموا بالواجبات المنوطة بهم.