الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات الكوم الثانوية تنظم يوما مفتوحا

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 20:15 )
الخليل- معا- تحت شعار "الحرية للأسرى" نظمت مدرسة بنات الكوم الثانوية بمدينة دورا اليوم الخميس يوماً مفتوحاً مميزاً ، حيث ظهرت المدرسة بأبهى الحلل ولبست حلة من الجمال الأخاذ معلنة انطلاق فعاليات اليوم المفتوح.

ومع ساعات الصباح الباكر وبتوجيهات من مديرة المدرسة المربية المتميزة رسمية عودة واللجنة المشرفة على الحفل المدرسية بقيادة المعلمة المبدعة آيات الدرابيع وضعت اللمسات الأخيرة على الحفل الذي انطلق عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتشريف ممثلين عن مكتب التربية والتعليم / جنوب الخليل الأستاذ محمود اطميزي وبحضور عدد من مدراء المدارس المجاورة ، وبحضور عدد كبير من أهالي الطالبات .

وأعلنت عريفتا الحفل هديل العواودة وإسلام الرجوب بعد مقدمة رائعة للحفل انطلاق الفعاليات حيث تلت الطالبة أماني خالد الرجوب آيات من الذكر الحكيم وقرأت بعدها الطالبة إسراء الرجوب مجموعة من الأحاديث الشريفة وأشرفت على الطالبتين المعلمة القديرة كوكب قزاز ثم عُزف السلام الوطني على إيقاع لوحة رائعة من فرقة الكشافة.

بعدها ألقت مديرة المدرسة رسمية عودة كلمة رحبت من خلالها بالحفل الكريم وبالحضور ،وأشادت بدور المجتمع المحلي في دعم المدرسة ، وتحدثت كذلك عن أهمية النشاطات التربوية اللامنهجية في استحداث ثقافة إبداعية واستكشاف المهارات الفردية والجماعية لدى طلاب المدارس داعية المؤسسات الاهلية لتكريس برامج تستهدف المدارس ، وتحدثت كذلك عن قضية الأسرى وقالت : يعيش الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي معركة حقيقية بأمعائهم الخاوية تستحق بكل واقعية أن يطلق عليها ملحمة بطولية، كونهم يخوضون إضرابا عن الطعام في ظل تصعيد غير مسبوق من قبل إدارة السجون.

وبعد ذلك وجهت الطالبة آيات محمد الرجوب الطالبة في الصف الثاني عشر رسالة إلى المعلم تحدث فيها عن فضل المعلم وعن المكانة التي يحظى بها في المجتمع وشكرت كل المعلمات في المدرسة.

بعد ذلك قدمت فرقة الدبكة الشعبية التابعة للمدرسة وصلة فنية رائعة نالت إعجاب الحضور حيث تفاعل كل من حضر الحفل وأشرف على هذه الوصلة الفنية المعلمة المبدعة مريم الجعبري .


وتلا ذلك العديد من الفعاليات والأنشطة كالألعاب الترفية والأغاني الجميلة ومسابقة الأمثال الشعبية والقصائد ، ومسابقات.
حيث قدمت طالبات الصف السابع قصيدة "حريتي" بإشراف المعلمة إيمان فرج الله ، كما وأبدعت صديقات المكتبة في سرد قصة "خبز الفداء" وأشرفت عليهن المعلمة آيات الدرابيع ، كما وقدمت الطالبة إسراء الرجوب فقرة بعنوان " خواطر طالب " بإشراف المعلمة معزوزة سويطي ، وقدمت طالبات الصف السادس حركات رياضية إيقاعية أدهشت الحضور وأشرفت عليها المعلمة إيمان الرجوب ، كما وأشرفت المعلمتان ليلى الرجوب وآيات الدرابيع على المسابقة الثقافية .

واستمرت الفقرات الشقية في الحفل وكان ذلك من خلال مسرحية " الإهمال " التي قدمتها طالبات اللجنة الصحية وبإشراف من المعلمة المتميزة لندا المسالمة.