الخميس: 06/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يطلع وفدا من مجلس اللوردات البريطاني على الأوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/05/2012 ( آخر تحديث: 03/05/2012 الساعة: 20:43 )
رام الله- معا- حذر النائب عبد الله عبد الله من سياسة الحكومة الإسرائيلية التي تعبث بمستقبل وأمن المنطقة بأسرها عبر استمرارها بالاستيطان، ومصادرة الأراضي الفلسطينية العامة والخاصة غير آبهةٍ بكافة القوانين والأعراف الدولية، بل وحتى قوانينها التي وضعتها.

واشار إلى عدم تطبيق الحكومة الإسرائيلية قرار المحكمة الإسرائيلية القاضي بإزالة إحدى البؤر الاستيطانية، وتماطل في تنفيذه محاولة الالتفاف عليه بهدف شرعنة هذه البؤرة وإبقائها.

جاء ذلك لدى استقبال المجلس التشريعي لوفد من مجلس اللوردات البريطاني يرأسه اللورد كلايف هوليك، حيث كان في استقبالهم كل من النواب: عبد الله عبد الله، ووليد عساف، ونجاة الأسطل، وإبراهيم خريشة، أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني.

واستعرض النائب عبدالله للوفد الضيف ممارسات الاحتلال وخاصة في مدينة القدس، وقال: إن هذه الزيارة تأتي بمرحلة مفصلية تمر بها قضية الأسرى في سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية مطالبين بكرامتهم وحقوقهم الإنسانية التي يجب على كل صاحب ضمير في العالم أن يقف معهم في نضالهم.

وناشد عبد الله المؤسسات الإنسانية والدولية وكل أحرار العالم أن يكونوا عند مسؤولياتهم في هذه المرحلة، وأن يمارسوا الضغوط على الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تزداد جرائمها حدة في جميع المجالات.

وأشاد عبد الله بجميع من ساهم في حملة مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في العالم متمنيا أن يتم توسيع هذه الحملة. وفي نهاية الاجتماع أجاب النوب عن كافة استفسارات الوفد الضيف مؤكدين على عمق العلاقة بين الشعبين البريطاني والفلسطيني.