الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماد: التئام مؤتمر الإمام الشافعي هو تحد للحصار المفروض على غزة

نشر بتاريخ: 04/05/2012 ( آخر تحديث: 04/05/2012 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- أعلن الدكتور أحمد إبراهيم حماد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر العلمي الدولي " مؤتمر الإمام الشافعي" الذي تنظمه جامعة الأقصى بغزة أن التئام المؤتمر هو تحد للحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال د. حماد في تصريح صحافي وزعته اللجنة الإعلامية للمؤتمر اليوم الجمعة أن المؤتمر الذي ستنطلق فعالياته في الفترة ما بين 6-8 مايو/ أيار الجاري بحضور أكثر من 60 شخصية علمية من مختلف الأقطار العربية سيساهم في كسر الحصار عن قطاع غزة بمشاركة الشخصيات العلمية من عدة أقطار عربية وإسلامية.

وأضاف أن المؤتمر سيتجاوز كافة أشكال الحصار للوصول إلى كافة الأئمة والمجالس في كل مكان، منوهاً الى أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر لم تقتصر على غزة بل امتدت للضفة وفلسطين بأكملها والى لبنان، الجزائر، ومصر، والسعودية وقطر وغيرها من الدول حيث تجاوزت حدود الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأوضح أن تزامن انعقاد المؤتمر مع الهبة التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال يؤكد على قدرة الشعب الفلسطيني على إدارة شؤونه بدرجة عالية من الدقة والتنظيم، والنضال على كافة الجبهات في آن واحد.

وأشار الى اهتمام جامعة الأقصى بعقد هذا المؤتمر الهام لدور الإمام الشافعي في خدمة فلسطين بعلمه وفقهه وتفسيره، خاصة وأن الشافعي اتسم بسعة علمه.