مجلس شباب نابلس يعقد محاضرة صحية حول ظاهرة حب الشباب لدى المراهقين

نشر بتاريخ: 30/07/2005 ( آخر تحديث: 30/07/2005 الساعة: 17:50 )
نابلس - معا-نظمت اليوم اللجنة الصحية في مجلس شباب نابلس ، محاضرة صحية بعنوان " حب الشباب ... اسبابه وطرق الوقاية منه " وذلك في قاعة مركز حمدي منكو في مدينة نابلس . شارك فيها 60 عضواً من مجلس شباب نابلس وعدد من المهتمين بالقطاع الصحي والامراض الجلدية .

وذكرت زويا الكيلاني منسقة المجلس ، بأن هذه المحاضرة تمت بالتعاون مع شركة العزوني للادوية والمواد الاولية . واضافت ان الهدف من هذه المحاضرة هو زيادة الوعي الصحي لدى الشباب الفلسطيني في القضايا الصحية المتنوعة . حيث بدأت اولى المحاضرات بظاهرة حب الشباب التي يواجهها المراهقون من كلا الجنسين من سن 18 - 27 عاماً . واوضحت ايضاً بأن هناك محاضرات صحية اخرى تخص الشباب ستقوم اللجنة الصحية على ترتيبها في المستقبل .

وتحدث الدكتور الصيدلاني صايل عيد ممثل شركة العزوني عن ظاهرة حب الشباب وأسبابها وطرق الوقاية ، حيث اشار الى اسباب تفشي هذه الظاهرة وذلك نتيجة قلة الوعي الصحي لدى الشباب من كلا الجنسين ، كما اشار خلال محاضرته الى انواعه وطرق الوقاية والعلاج فلكل نوع ادوية وعلاج يختلف عن الاخر ، واضاف انه كلما زادت المادة الدهنية في الجسم كان الشاب او الفتاة اكثر عرضة لظهور حب الشباب . كما دعا الى اهمية النظافة الشخصية واستعمال الماء والصابون الصحي . كما قدم احصائية ذكر فيها أن 85% يظهر لديهم في منطقة الوجه و15% في منطقة الكتفين والظهر .