الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تشن حملة أمنية في جنين تطال ضباطا لكشف ملابسات "حادثة المحافظ"

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 09:24 )
بيت لحم- تقرير معا- شنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في محافظة جنين حملة اعتقالات واسعة النطاق بحق "الخارجين عن القانون" داخل المحافظة بهدف تقديمهم للعدالة.

وقال قائد منطقه جنين العميد راضي عصيدة لغرفة تحرير "معا": "ان الأجهزة الأمنية في المحافظة تقوم بحملة اعتقالات ومطاردة هي الاوسع لكل العابثين بالقانون، ليتم اعتقالهم وتقديمهم للعدالة لتلقي الجزاء المناسب".

واكد عصيدة ان كل خارج عن القانون يحاول العبث بأمن المواطنين سيستهدفه الاعتقال، مشيرا إلى أن الاجهزة الأمنية تنفذ حملة استدعاءات واسعة تطال كل من تدور حوله شبهات في إطلاق النار على منزل محافظ جنين قدورة موسى أو قتل أو ابتزاز وغيرها.

وكشف قائد منطقة جنين لـ"معا" ان اطلاق النار على منزل المحافظ موسى كان من جبل مقابل لمنزله، ولم يتم التعرف على الفاعلين وتعمل الأجهزة المنية على مدار الساعة للتوصل إليهم.

ورفض عصيدة الكشف عن عدد المعتقلين لأجهزة الأمن حتى اللحظة، نافيا في الوقت ذاته ما يشاع حول تركز الاعتقال في مناطق جغرافية على حساب الاخرى، لافتا الى ان الاعتقال يشمل جميع مناطق جنين.

وكشف عصيدة عن استدعاء عدد من ضباط الأمن للتحقيق معهم في شبهات تحوم حولهم بحوادث متعددة في محافظة جنين.

واكد على انه حتى اللحظة لم يتم استدعاء اي عنصر لتعزيز الأمن من خارج محافظة جنين، موضحا أنه لم تقع اي مواجهات مباشرة بين الامن والأشخاص الذين تم اعتقالهم، حيث ان معظمهم تم استدعاؤهم عبر الهاتف، وأكد في الوقت ذاته انه سيتم استدعاء عناصر تعزيز في حال الحاجة لذلك للمحافظة على الامن والامان.

ولفت الى ان هناك فرحة عارمة وارتياح بين المواطنين للحملة الامنية التي تقوم بها السلطة، بل ويطالبون بأقصى العقوبات لكل من يخرج عن القانون.

وكشف أن الحملة تستهدف ايضا جمع الاسلحة التى تهدد أمن واستقرار المواطنين.

من طرفه اكد محافظ جنين العميد طلال دويكات لـ"معا" انه سيبدأ مهامه كمحافظ لجنين خلفا للراحل قدورة موسى يوم غد الاحد، مؤكدا ان مهمته الرئيسية تتمحور حول توفير الأمن والامان للمواطن الفلسطيني، لان الامن هو العنصر الأهم لاي تطور على كافة الاصعدة لحياة الموطنين

وأكد دويكات على ان هناك تعليمات مشددة من الرئيس محمود عباس لتوفير الامن وخاصة في محافظة جنين وملاحقة كافة الخارجين عن القانون.

وختم على انه سيتم محاسبة الخارجين عن القانون بالقانون.