الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بانوراما ينظم "دوري العودة الكروي" في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 13:19 )
طولكرم- معا- تحت شعار " العودة " نظم المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " بانوراما" دوري كروي " وذلك احياء لذكرى النكبة , وتخليد للقرى الفلسطينية التي دمرها الاحتلال عام 1948 وهجر اهلها منها.

وقد شارك في هذا الدوري 12 فريقا حمل كل فريق اسم قرية من القرى المدمرة وهي : ام خالد , السنديانة ,عرب انفيعات ,سيدنا علي, الجليل, مسكه, الخضيرة, وادي الحوارث, صبارين, قاقون, العباسية , قيسارية.

وأقيمت المباريات على ملعب مدرسة ذكور طولكرم الأساسية التابعة لوكالة الغوث , في مخيم طولكرم وبمشاركة فرق ناشئين من المدرسة , وتحت إشراف مدير المدرسة الأستاذ سمير زهران , ومعلم التربية الرياضة احمد الحسن فيما حكم اللقاءات منتصر أبو حيش.

وبعد سلسلة من المباريات الشقية والحماسية تم تتويج الفريق الذي يمثل بلدة بلدة سيدنا علي المهجرة في المركز الاول ، في حين حصل فريق قرية وادي الحوارث على المركز الثاني ، بينما حل فريق قرية عرب انفيعات المهجرة في المركز الثالث.

وعن هذا النشاط قالت منسقة المشروع في محافظة طولكرم نسرين عباس انه ياتي ضمن سلسلة نشساطات يقيمها مركز بانوراما ضمن مشروع تفعيل القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين , الذي ينفذه المركز في مخيمات عديدة من محافظات الوطن.

واشارت عباس الى ان ربط اسماء الفرق بالقرى التي دمرها الاحتلال عام 1948 وهجر سكانها واصحابها منها ياتي للتاكيد عن حق العودة وتذكير جيل الشباب باسماء قراهم ومناطق التي هجروا منها عنوه ابان احتلالها من قبل العصابات المتطرفة ، منوهة ان الدوري حمل اسم العودة في اشارة الى هذا الحق الذي كفلته الحقوق الدولية.

تجدر الاشاره الى ان المركز المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع" بانوراما " اسس في مدينة القدس المحتلة عام 1991، ويركز نشاطه بين مجالات عمل متنوعة، اهمها مجالات تعميم الديمقراطية، التنمية المجتمعية، التدريب وبناء القدرات، التشبيك وتطوير عمل المنظمات القاعدية، البحث والدراسات، وتمكين القيادات الشابة.