الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يتسلم التقرير النهائي لنموذج تقييم الاداء من اللجنة الفنية

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 14:24 )
رام الله-معا-تسلم رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , اليوم الاحد في مقر الديوان , التقرير النهائي لنموذج تقييم الاداء من قبل اللجنة المكلفة بتعديله والتي تم تشكيلها في شهر اذار من العام الماضي .

وتضمن تقرير اللجنة الفنية النماذج الخمسة الجديدة للفئة العليا والفئة الأولى والفئة الثانية والفئة الثالثة والفئتين الرابعة والخامسة، والتي تم اعتمادها من اللجنة الفرعية المشكلة من مجموعة من موظفي الدوائر الحكومية إضافة لمراحل وإجراءات تقييم الأداء الموضحة خلف النماذج.

وذكرت اللجنة انه تم عقد العديد من الاجتماعات الدورية والاستكمالية والتي اوصت بضرورة تعديل نموذج تقييم الأداء الحالي لجميع موظفي الخدمة المدنية، والمباشرة بإعداد خمسة نماذج لتقييم الأداء بالإستاد إلى الفئات الوظيفية.

وثمن ابو زيد الجهود المبذولة من كافة افراد اللجنة , واثنى على تعاون كافة الجهات المختصة , للوصول الى نموذج عصري موحد يشمل كافة فئات موظفي الخدمة المدنية .

وأوضح أبوزيد أهمية استحداث الديوان لدائرة تقييم الأداء في الإدارة العامة لشؤون موظفي الخدمة المدنية والتي سيكون من مهامها تطوير وتحديث نماذج تقييم الأداء، بالإضافة إلى الإطلاع على التجارب المحلية والإقليمية والعالمية بهذا المجال والاستفادة من الإيجابيات الموجودة في تلك النماذج، والذي بدوره سينعكس بشكل إيجابي على أداء الموظف والدائرة الحكومية.

وأشار أبوزيد الى ضرورة البدء بعملية تقييم الأداء لموظفي الخدمة المدنية ،من خلال النماذج الجديدة التي سيتم تعميمها والتي ستؤدي إلى تحقيق الرضا الوظيفي للموظف من خلال تعزيز نقاط القوة لديه، ومعالجة نقاط ضعفه بتوفير البرامج التدريبية المناسبة له، وما ينطوي على ذلك من ثواب وعقاب، مما يسهم في الوصول إلى الموظف الكفء الذي يسعى ديوان الموظفين العام إلى تحقيقه في مؤسسات المجتمع الفلسطيني .

وتعزيزا لمبدأ الشراكة أصدر رئيس ديوان الموظفين العام تعليماته بتشكيل اللجنة الفرعية لاستكمال إجراءات تعديل نموذج تقييم الأداء، وذلك بالشراكة مع كافة الدوائر الحكومية التي شاركت في لقاء العمل الذي عقد بشأن تعديل نموذج تقييم الأداء الحالي، حيث سيكون من مهام اللجنة الفرعية المساهمة في إعداد أدلة الإجراءات لتقييم الأداء ، بحيث يكون دليل لكل نموذج.

وبدوره تقدم مقرر اللجنة الفنية عبد الله عليان بالشكر لمعالي الأخ موسى أبوزيد على اهتمامه ودعمه المتواصل لعمل اللجنة منذ بداية انعقادها، مما كان له بالغ الأثر في تحفيز أعضاء اللجنة على القيام بدورهم على أكمل وجه.