الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار الهجوم الاستيطاني على عين القوس بالقرب من النبي صالح

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 22:38 )
بيت لحم- معا- رغم قرار وقف العمل الذي اصدرته ما تسمى بـ الادارة المدنية الاسرائيلية يواصل المستوطنون وصفهم موقع "هأرتس" الالكتروني العبري الذي اورد النبأ اليوم الاحد بـ "المجهولين" اعمال البناء الهادفة للسيطرة على عين "القوس" الواقعة بين قريتي النبي صالح ودير نظام في منطقة رام الله.

واتضح نهاية الاسبوع انه تم تركيت مقاعد متحركة فيما اكتشف نشطاء فلسطينيين قيام المستوطنين باعداد البنية التحتية لاقامة مبنى خشب في المنطقة.

واجبرت ما تسمى بالادارة المدنية وفي اعقاب فضح الاعمال الاستيطانية الهادفة الى سرقة عين القوس من خلال صحيفة "هأرتس" الى ارسال مراقب النباء للمنطقة الذي وضع امرا يقضي بوقف البناء لكن لم تضح افيما اذا جرى تسليم الامر للمعنيين ام لا لكنه بكل تاكيد لم يوقف اعمال المستوطنين حيث اكتشف النشطاء الفلسطينيين الكرسي المتحرك " ارجوحه" واكياس من الاسمنت في اشارة الى استمرار اعمال المستوطني.

|174093|ووسبق لمستوطني حلميش القريبة من القرية ان استولوا نهاية عام 2008 على المنطقة واقاموا فيها موقعا للتنزه ومنذ ذلك الحين يقوم المستوطنين بمساعدة قوات الاحتلال بمنع الفلسطينين من الوصول الى منطقة العين.

وحين توجه اصحاب الاراضي الفلسطينيين للقانون بمساعدة منظمة "يش دين" الاسرائيلية اعلنت الادارة المدنية عن 15 دونما من اراضيهم كموقع اثري يمنع العمل به او تنفيذ اية اعمل بناء داخل الاراضي الموصوفه بالقرار.

وفي سياق الرد الفلسطيني قرر سكان القرية والقرى المجاورة ونشطاء من مدينة رام الله تنظيم رحلات للمكان يشارك بها السناء والاطفال والرجال وكانت اول رحلة قبل اسبوعيين في منطقة عين القوس وذلك لكسر احتكار المستوطنين للمنطقة.