الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة اريحا تعقد اجتماعا لمناقشة تنفيذ مشروع البرك الترابية

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 15:35 )
اريحا- معا- عقدت مديرية محافظة اريحا والأغوار اجتماعاً اولي لمجموعة من المزارعين المستفيدين من المشروع على وادي القلط ووادي النويعمة.

جاء ذلك على خلفية تنفيذ مشروع البرك الترابية على اطراف الاودية في المحافظة الممول من البنك الاسلامي بواقع 900.000 دولار امريكي والتي رصدت لانشاء 18 بركة في عدة مناطق من المحافظة والتي من ضمنها بركتين في منطقتي فروش بيت دجن والنصارية من محافظة نابلس.

وناقش المهندس عمر بشارات مدير مديرة زراعة اريحا والأغوار مع المزارعين الية تنفيذ وتسير هذا المشروع مؤكداعلى ان الاستفادة منه لجميع المزارعين في المنطقة.

كما واشار بشارات الى ان هذه البرك سيتم الاستفادة منها على وجهتين الجزء الأول الضخ المباشر للمياه المحتجزة من الاودية للإستفادة من حصاد مائي وتغذية المياه الجوفية في المنطقة، حيث ستكون سعة هذه البرك تعتمد على طبيعة الموقع وكلفتها.

كما وشدد بشارات على المزارعين ضرورة تزويد المديرية بأوراق ثبوتية الملكية والاستأجار في الاراضي المستفاد منها وذلك لتسهيل الية تنفيذ المشروع ، مضيفا على انه سيبدأ تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة من هذا العام بمجرد الانتهاء من إستوفاء كافة الإجراءات اللازمة.