الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دون اشتراط المبادلة بشاليط :الحكومة الاسرائيلية تدرس اطلاق سراح اسرى فلسطينيين بمناسبة حلول عيد الاضحى

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 18:39 )
بيت لحم -معا- قال رئس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان حكومته تدرس اطلاق سراح اسرى فلسطينيين مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك .

وقال اولمرت خلال جلسة الحكومة اليوم الاحد "انه حان الوقت لنكون مرنين وكرماء في موضوع الاسرى الفلسطينيين خاصة مع اقتراب عيد الاضحى" .

واضاف "ان موضوع اطلاق سراح اسرى طرح يوم امس خلال اللقاء مع ابو مازن وجرى الحديث عن تاريخ مفضل لاطلاق سراحهم ليتزامن مع حلول عيد الاضحى نهاية الاسبوع الحالي" .

واشار موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي حاول استطلاع اراء وزير الجيش عمير بيرتس وشاؤول موفاز وشمعون بيرس حول موضوع اطلاق سراح اسرى فلسطينيين بمناسبة العيد فوجد عند الثلاثة موافقة كاملة على اطلاق سراح اسرى فلسطينيين دون ربط الموضوع بقضية الجندي الاسير حيث قال شمعون بيرس " لا ارى مانعا من القيام بلفته كهذه حتى وان كان شاليط في الاسر ".

وامتنع اولمرت عن طرح موقفه الشخصي من القضية رغم موافقة الوزراء الثلاثة الذين استشارهم بالموضوع واكتفي بالقول " يجب ان نفحص الموضوع "مضيفا انه من حيث المبدأ مع اطلاق سراح اسرى لكن الامر اختلف منذ اسر الجندي غلعاد شاليط مؤكدا انه سيجري مشاورات خاصة بالموضوع خلال الايام القادمة دون تجاهل الجندي الاسير.