الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي يعلن من دمشق عن مبادرة لانهاء الازمة بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 08:01 )
بيت لحم- معا- اعلن الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي، أكمل الدين احسان أوغلي، أن منظمة المؤتمر الاسلامي اتخذت مبادرة لاحتواء الخلاف الذي بدأ في الفترة الاخيرة داخل الاراضي الفلسطينية.

وقال اوغلي في حديث صحفي من دمشق "المبادرة تتألف من ثلاث نقاط: الاولى تهدئة الموقف وسحب العناصر المسلحة من الشارع الفلسطيني ، والثانية التحقيق في قضايا التجاوزات الامنية التي حدثت في الفترة الاخيرة، والثالثة السعي لتحقيق حكومة وحدة وطنية."

وأشار إلى أن لجنة التحقيق ستتشكل من قاضيين فلسطينيين وثلاثة قضاة من باقي الدول الاعضاء يعينهم الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي.

وجاء حديث اوغلي خلال لقاء مع الرئيس السوري بشار الاسد، اطلعه فيه على نتائج جولته في المنطقة خاصة في الاراضي الفلسطينية وعن القضايا التي تعالجها المنظمة.

ومن جانبه ، أكد الاسد ضرورة دعم جهود منظمة المؤتمر الاسلامي والارتقاء بدورها على جميع الاصعدة من أجل خدمة الشعوب الاسلامية خاصة في المرحلة الراهنة.

وأعلن أوغلي أن سوريا تدعم بشكل كامل مساعي المنظمة لاحتواء الخلاف بين حماس وفتح ، مشيرا إلى أن دمشق تساند المساعي الرامية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال في تصريح للصحفيين إن "سوريا تقف بثقلها وعلاقاتها الطيبة مع كافة الاطراف الفلسطينية من اجل دعم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.