الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 5 مواطنين واعتقال 7 آخرين بينهم ناشطان من سرايا القدس في عملية عسكرية بقباطية

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 11:48 )
جنين- معا- أصيب خمسة مواطنين واعتقل 7 آخرون بينهم ناشطان من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, في عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفاد مراسلنا أن جراح المصابين الخمسة قدرت ما بين متوسطة الى طفيفة, في حين اعتدت قوات الاحتلال على الشاب علاء محمد علي نزال ( 21 عاما) بالضرب المبرح خلال عملية احتجازه, حيث أصيب بجروح ورضوض في الرأس ووصفت مصادر طبية حالته بالمتوسطة.

وأكدت مصادر امنية فلسطينية لمراسلنا أن حوالي 40 الية عسكرية اسرائيلية اقتحمت البلدة من كافة مداخلها عند الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم, واغلقت مداخلها ومنعت المواطنين من دخولها أو مغادرتها قبل أن تشرع بحملة دهم وتفتيش للمنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

وأكد شهود عيان أن القوات الاسرائيلية حاصرت منزلا في الحارة الغربية من البلدة تحصن بداخله ناشطا سرايا القدس محمد حمزة أبو الرب ( 21 عاما)- ابن الشهيد حمزة أبو الرب الذي اغتالته قوات الاحتلال في أول عملية اغتيال في قباطية في بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية- ومحمود فتيحة كميل ( 22 عاما) واللذان اشتبكا مع قوات الاحتلال لمدة ساعة ونصف قبل ان تنفد ذخيرتهما ويتمكن الجيش من اعتقالهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال عمليتها في البلدة الشقيقين نبيل ومحمد عدنان أبو زيد ( 20- 22 عاما)، والمواطن نضال سعيد سلامة ( 56 عاما)، ونجليه مجاهد ( 22 عاما)، وعلان ( 25 عاما) واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل عشوائي على منازل المواطنين في بلدة قباطية.

وسبق عملية الاقتحام لقباطية تحليق مكثف من طائرات الاباتشي وطائرات الاستطلاع منذ الساعة الحادية عشرة من مساء أمس.