الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور تجتمع مع وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الفني

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 14:30 )
بيت لحم- معا- اجتمع ممثلو بلدية بيت ساحور ومجلسها الشبابي المحلي ولجنة مساندة ومتابعة البلدية المؤسسات الشبابية في المدينة امس الاربعاء مع وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الفني GIZ يرأسه مستشار الوكالة لشؤون الشباب والرياضة بورستشارلوسكي، واميل غرغور مسؤول مشاريع المشاركة المجتمعية والحكم المحلي ومي برغوثي منسقة المشاريع بهدف معرفة الواقع الشبابي في المدينة وتحديد نقاظ الضعف والقوة والامكانيات المتوفرة لتطوير هذا القطاع والاولويات الخاصة بهم وارائهم في مشروع دمج الشباب في الحكم المحلي.

واوضح المجتمعون انه من غير الممكن تحقيق التنمية بمعزل عن مناخ ديمقراطي واعطاء الامكانيات للكفاءات المبدعة وادارة الموارد الموجودة بطريقة نافعة وفاعلة ، بالتركيز على التفكير الخلاق وادراج الشباب واستغلال طاقاتهم وتفعيل دورهم، فالمشاركة المجتمعية تؤثر ايجابا في اعداد التخطيط الاستراتيجي الشامل وتوفر الفرص للابتكار والمبادرة والإبداع ، وتزيد من فعالية المؤسسات في أداء دورها السياسي والمجتمعي والموجه لكافة القطاعات في المدينة.

وثمن المجتمعون دور الوكالة الألمانية للتنمية بدعمهما للمشاريع التطويرية في المدينة وخاصة تركيزها على التشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني والبلدية لتطوير تفاعل المجتمع بفئاته بآلية منظمة تهدف الى اشراك المجتمع في القرار للوصول الى التنمية الشاملة.

من جانبه، أعرب تشارلوسكي عن تقديره لتفاعل المؤسسات الشبابية وطرحها همومها بفعالية ووضوح حيث اننا بهذه الطريقة نستطيع بناء استراتجيات لتنمية كافة القطاعات في المدينة.

واضاف "اننا بهذا الاجتماع قد استتطعنا اثراء الافكار والمفاهيم والاسس التي يمكن ان نبنى من خلالها مجتمع قادر على على بناء نفسه لو نفذت هذه الافكار من خلال استراتيجيات واضحة وهادفة".

وأكد على رغبة مؤسسته العمل على تحقيق التعاون المشترك ودعم الأولويات التي ستحددها المؤسسات الشبابية المبنية على دراسات ومعطيات ما هو موجود والاحتياجات اللازمة لتطوير هذا القطاع.