الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تفتح مجال الاستثمار في الدفيئات الزراعية في قطاع غزة بعد عيد الأضحى

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 10:53 )
خان يونس- معا- أعلنت وزارة الزراعة أنها ستطرح عطاءات إستثمار الدفيئات الزراعية للأراضي المحررة بعد عيد الأضحى مباشرة، وذلك بعد أن تسلمت معظم الدفيئات من الشركة الفلسطينية للتطوير الإقتصادي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، أن نحو 2500 دفيئة زراعية موزعة على مناطق قطاع غزة سيتم تأجيرها لشركات ومؤسسات إستثمارية، لإعادة تأهيلها وزراعتها حسب الأصول المتبعة في عملية الزراعة السليمة.

وأكدت الوزارة أنها عازمة على فتح فرصة الإستثمار وإستغلال الدفئيات الزراعية من أجل زيادة الإنتاج وتسويقه في الأسواق المحلية والخارجية، مما يدر دخلاً على المستثمرين والمزارعين.

وأكدت أن إستثمار الدفيئات سيفتح المجال لتشغيل الأيدي العاملة من المهندسين الزراعيين والمزارعين الذين فقدوا عملهم بعد الإنسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

وشددت الوزارة على أنه سيتم حماية الدفيئات الزراعية من أي تعديات أو سرقات، من خلال تخصيص رجال أمن يقومون بحمايتها والمحافظة عليها.

ودعت الوزارة المعنيين بالإستثمار والتطوير إلى متابعة الصحف اليومية بعد عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم الإعلان عبرها عن طرح عطاءات الإيجار حسب الشروط والمواصفات التي أقرتها وزارة الزراعة.