الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تهيب بالمواطنين ذبح أضاحيهم بالمسالخ وعدم ذبحها بالشوارع

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 11:08 )
غزة- معا- أهابت بلدية غزة بالمواطنين العازمين على ذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك ذبح أضاحيهم في مسلخ البلدية وعدم اللجوء إلى الشوارع والطرقات لذبح الأضاحي.

وقالت إن تلك الطريقة غير صحية وتفتقر إلى أبسط الشروط الصحية والبيئية المطلوبة، داعية المواطنين إلى التوجه للمسلخ البلدي الذي يعتبر من أحدث المسالخ في المنطقة ويعمل حسب أحدث النظم البيطرية والفنية.

وأكدت البلدية أن المسلخ أتم كافة الاستعدادات لاستقبال مختلف أنواع الأضاحي طيلة أيام العيد دون توقف، حيث تقرر بأن يعمل المسلخ البلدي بكامل طاقته الإنتاجية والبشرية طيلة أيام العيد حيث سيتم استقبال الأضاحي لذبحها وتجهيزها بأسعار رمزية تقل كثيراً عن تلك التي يحصل عليها الجزارون.

وشددت البلدية على أن ذبح الأضاحي في البيوت والمحلات والشوارع ينعكس سلباً على الواقع البيئي في المدينة حيث تنتشر المخلفات وبقايا الذبائح من أحشاء وخلافه والدماء وغير ذلك.

وقالت إن المسلخ يتولى إجراء الفحص البيطري على الحيوانات قبل الذبح وعلى اللحوم بعد الذبح للتأكد من خلوها من الأمراض والإصابات ضماناً لصحة وسلامة متناوليها كما ستتم عملية تقطيع الذبائح وتنظيف الأحشاء والتجهيز آلياً بأفضل وبأسرع صورة.

وأوضح الناطق الإعلامي للبلدية أن المسلخ بدأ يستقبل طلبات الذبح سواء من المؤسسات أو الأفراد وأن إدارة المسلخ ستقوم باستقبال جميع الراغبين في ذبح الأضاحي حتى اليوم الرابع للعيد.