الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري يزور مستشفى العودة في مخيم جباليا

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 12:15 )
غزة- معا- استقبل مستشفى العودة التابع لاتحاد لجان العمل الصحي السيد اشرف عقل السفير المصري في أراضي السلطة الفلسطينية, ونائبه الدكتور حازم رمضان, حيث كان في استقباله الدكتور يوسف موسى رئيس مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة وبعض الشخصيات الوطنية.

وقدم د.موسى شرحا مفصلا عن طبيعة عمل الاتحاد ومراكزه المنتشرة في قطاع غزة والخدمات التي يقدمها مستشفى العودة للمواطنين, وأكد على حسن العلاقة التكاملية بين الاتحاد ووزارة الصحة الفلسطينية, وأوضح موسى أن الاتحاد لا زال يرفض الدعم المادي المشروط من المؤسسات الأمريكية.

ومن جانبه, قدم الدكتور يوسف السويطي نبذه عن فكرة وتأسيس المستشفى في ذلك الوقت الذي لم يكن يملك فيه اتحاد لجان العمل الصحي أية موازنات لهذا المشروع وقال:" دفعتنا حاجة الجمهور الماسة لأن نبني ونساعد المجتمع المحلي الفلسطيني".

وعرض السويطي عبر شرائح الكترونية عن الخدمات التي يقدمها المستشفى ومشاريع التطوير التي ينوي القيام بها ومنها إنشاء قسم العناية المركزة, وقسم عمليات جديد ومركز أخر للمناظير وتطوير المختبرات وقسم جديد للجراحة.

من ناحيته قدم معين ابو العيش ضابط الإسعاف فكرة عن خدمات الإسعاف الميداني التي يقدمها الاتحاد وسرعة الوصول لحالات نظراً لقرب المستشفى من مناطق الاجتياحات الإسرائيلية, وقدم شرحاً وافياً عن المعيقات التي تواجه فرق الإسعاف خلال الاعتداءات الإسرائيلية على شمال قطاع غزة.

وعبر السفير المصري أثناء تفقده لأقسام المستشفى عن سعادته بهذا الصرح الطبي الهام ومستوى الخدمة الصحية التي يقدمها للجمهور والتي تضاهى الخدمات الصحية المقدمة في بعض الدول الأوروبية.

كما وأعرب السفير عن استعداد مصر الدائم لدعم المؤسسات الصحية الفلسطينية, موضحاً انه كان من المفترض إن يحضر وفداً طبيا مصريا إلى قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية متخصصة يحتاجها المواطنين ولكن لظروف إغلاق معبر رفح البري لم يتم ذلك حتى الآن.