الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يطلع محافظ البنك المركزي ببيلاروسيا على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 11/05/2012 الساعة: 13:58 )
مينسك- معا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا خالد عريقات محافظ البنك المركزي، رئيسة الإتحاد العام للمرأة البيلاروسية، يرماكوفا ناديجدا أندريفنا، على مستجدات المرحلة الراهنة والمساعي الجادة لتحقيق السلام، وفقاً لأسس الشرعية الدولية، التي تواجه من قبل السياسة الإسرائيلية المعطلة لعملية السلام.

وبين السفير عريقاتفي بيان وصل "معا"، خلال لقائه أندريفنا بمقر البنك المركزي، جميع المعيقات الإسرائيلية التي تضعها أمام عملية السلام.

وتطرق إلى مشاركة المرأة الفلسطينية في جميع ميادين العمل الفلسطيني من خلال الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والعلاقات المميزة للإتحاد مع الاتحادات الدولية، وتبوء المرأة الفلسطينية مراكز نائب الرئيس في العديد من هذه الاتحادات، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الإتحادين (الفلسطيني والبيلاروسي).

ومن جانبها، أعربت أندريفنا عن أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، مرحبة بالدعوة التي قدمت لها لزيارة فلسطين باسم رئيسة إتحاد المرأة الفلسطيني انتصار الوزير (أم جهاد)، وذكرت أنها زارت إسرائيل بدعوة خاصة في شهر إبريل من هذه العام، زارت خلالها المدن الفلسطينية، والتقت محافظ البنك المركزي الإسرائيلي.

ويشار إلى أنه حضر اللقاء، خلود عريقات عقيلة السفير، التي ستتابع العلاقة مع اتحاد المرأة البيلاروسي.