الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات حالات الاختناق في مسيرة المعصرة

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 18/05/2012 الساعة: 18:02 )
بيت لحم- معا- اصيب عشرات المتظاهرين بحالات الاختناق الشديد في مسيرة المعصرة الاسبوعية جراء اطلاق قنابل الغاز عليهم من قبل جنود الاحتلال, وتأتي هذه المسيرة التضامنيه التي نظمتها اللجنه الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المعصرة تضامنا مع الاسرى الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام.

|174692|وانطلقت المسيرة من امام مركز الشموع الثقافي في وسط القريه باتجاه الجدار العازل شارك فيها العديد من الاهالي والمتضامنين الاجانب والاسرائيلين وقد استطاع المتظاهرين الوصول الى بوابة مستوطنه فرات الشرقية المقابله للجدار, ولدى وصول المتظاهرين الى هناك قامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وحاولوا تفريق المتظاهرين بالقوه.

فيما عبر المتظاهرون عن رفضهم سياسة الاحتلال القمعية بحق الاسرى واكدوا على عداله مطالبهم في تحقيق حريتهم والغاء الاعتقال الادراي والعزل الانفرادي وتحسين ظروفهم.

واشاد محمود زواهره منسق اللجمه الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالصمود الاسطوري للاسرى وخاصة الاسيرين ثائر حلاحله وبلال ذياب في معركه الامعاء الخاويه واضرابهم لمدة 73 يوما , فيما اكد على استمرار التضامن الشعبي مع هؤلاء الاسرى الابطال في سجون الاحتلال حتى نيل.