الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا تنظم يوما ترفيهيا توعويا لأطفال الثلاسيميا واسرهم في قاعة منتزه بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 17:57 )
طولكرم- معا- نظمت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا " أمل " فرع طولكرم، وبالتعاون مع شركة سيجنال الفلسطينية، يوماً ترفيهياً توعوياً لأهالي الاطفال المصابين بمرض الثلاسيميا والمصابين انفسهم ، وذلك في قاعة منتزه بلدية طولكرم.

وشارك في اليوم الترفيهي ما يقارب ثمانون طفل و اسرهم، بحضور ممثل محافظ طولكرم جمال سعيد، ورئيس الغرفة التجارية شكري الجلاد، ومدير جمعية لجان العمل الاجتماعي شريف شحرور، ونقيب اطباء الاسنان الدكتورة منال سماره عبد الخالق، ومدير جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا فرع طولكرم الدكتور مأمون بلان.

وتخلل اليوم العديد من الفقرات التعريفية بالمرض والتوعية، وتوزيع العديد من الهدايا على الاطفال واسرهم، وعدد من منتوجات سيجنال الفلسطينية .

وفي محاضرة عن الاسنان القتها الدكتورة منال، اوضحت المخاطر المترتبة على الاسنان لحاملي مرض الثلاسيميا، وامكانية حدوث نزيف صعب ايقافة، والتهاب الاسنان، وكيفية التعامل مع الاسنان وتنظيفها.

وطالب المرضى بضرورة توفير " سنية الاسنان " لهم في طولكرم، حتى يتمكنوا من استخدامها هنا بدل السفر الى محافظات اخرى .

ووعد محافظ طولكرم ونقيب اطباء الاسنان العمل على توفيرها باسرع وقت ممكن ، اضافة الى عقد ورشة عمل وتوعية للمرضى في حرم الجامعة العربية الامريكية في جنين بعد عيد الاضحى المبارك ، هدفها التوعية و الارشاد حول التعامل مع الاسنان .