الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تندد بالاعتداءات التي يتعرض لها اسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/12/2006 ( آخر تحديث: 27/12/2006 الساعة: 12:45 )
طولكرم- معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في طولكرم, ما وصفته بـ"الاعتداء الوحشي" الذي تعرض له الاسرى والمعتقلون في سجن عسقلان, صباح امس الثلاثاء.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الأربعاء,"هذا الاعتداء الوحشي على الاسرى والمعتقلين يأتي في اطار سياسة ادارة السجون الغاشمة لمحاولة كسر عزيمة وارادة وصمود اسرى الحرية والكرامة الوطنية, والتطاول على حقوقهم والتعدي على كافة القوانين والاعراف الدولية التي تصون حقوق الاسير الفلسطيني الانسانية وتكفل كرامته".

واشار البيان الى ان "الممارسات الاسرائيلية التنكيلية والقمعية مستمرة بحق الاسرى الفلسطينيين في كافة السجون والمعتقلات ومراكز التحقيق".

وناشدت الجبهة المجتمع الدولي وكافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية للتدخل الفوري من اجل وضع حد لسياسة الاعتداء الجائر على الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال, وحماية حقوقهم وفضح كافة الاجراءات التي تمارس بحق اسرانا والمنافية لأبسط قواعد القوانين والمواثيق الدولية.

كما ودعت الجبهة السلطة الوطنية والقوى الوطنية والرئاسة والحكومة لوضع اولوية اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين على اجندة اعمالها دون قيد او شرط والتحرك النشط دبلوماسياً وسياسياً على كافة المحافل من اجل ذلك.