الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 48 ساعة : قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 27/12/2006 ( آخر تحديث: 27/12/2006 الساعة: 15:42 )
الخليل- معا- ارتفع عدد معتقلي محافظة الخليل خلال الـ 48 ساعة الماضية الى سبعة معتقلين بينهم إثنين من كتائب شهداء الاقصى، وطالب من جامعة الخليل، خلال عمليات دهم وتفتيش ونصب حواجز في أنحاء متفرقة من المحافظة.

وذكر نادي الاسير لمراسلنا في الخليل بأنه أبلغ اليوم عن اعتقال 4 مواطنين، وهم محمد أحمد ابو فنونة (39 عاماً)، وأنس أسعد صب لبن (26 عاماً)، وعرفات عبد العليم النطاح (27 عاماً) من بلدة إذنا، والطالب في جامعة الخليل مؤيد برهان عبد الرازق المحتسب (22 عاماً).

وأضاف بدر المحتسب لمراسلنا، وهو شقيق المعتقل مؤيد، ان قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت منزلهم الكائن في منطقة عين سارة بالخليل، واخرجت جميع افراد العائلة في البرد القارص وفتشت المنزل قبل ان تعتقل شقيقه، ورفضت السماح له بارتداء الملابس التي يمكن ان تقيه من البرد.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت يوم أمس طراد أبو عرام (30عاماً)، الذي تطارده منذ اربع سنوات بتهمة نشاطه في حركة فتح، وفضل محمد علي ابو عرام (35 عاما) الذي تطارده منذ اكثر من عام، وذلك على حاجز مخيم الفوار غرب الخليل.

من جهة أخرى حكمت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، اليوم، على الأسير خالد راجح ابو سنينة (20 عاماً) من الخليل بالسجن الفعلي لمدة 16 عاماً و3 سنوات أخرى مع وقف التنفيذ، وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت ابو سنينة قبل نحو سنتين واربعة أشهر بتهمة مقاومة الاحتلال.

وأفاد علي حسن القواسمة لمراسلنا، بأن محكمة عوفر الاسرائيلية حكمت يوم أمس على نجله الأسير محمود علي القواسمة (24 عاماً ) بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً، بتهمة مقاومة الاحتلال، وهو شقيق لشهيدين استشهدا أثناء انتفاضة الاقصى.