السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفالنا للصم تختتم المرحلة الأولى من مشروع " بناء قدرات العاملين"

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 18:21 )
غزة -معا - نظمت جمعية أطفالنا للصم اليـوم الثلاثاء في منتجع الروتس السياحي، الحفل الختامي للمرحلة الأولى من مشروع "بناء قدرات العاملين في مجال الإعاقة السمعية في قطاع غزة" والممول من جمعية الهلال الأحمر القطري والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

ونفذ المشروع على مدار عام كامل، حيث ارتكز على تطوير قدرات 240 شخصا من العاملين في مجال الإعاقة السمعية وتدريبهم على أحدث الطرق العلمية في تعلم لغة الإشارة وتوظيفها في الحصة الصفية لتحسين وتطوير طرق التواصل مع الصم و ضعاف السمع. يشار أنه سيتم اختيار 15 من المتدربين المميزين في نهاية المرحلة الأولى ليتم استضافتهم في دولة قطـر لاستكمال تدريبهم على أيدي خبراء في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، استضافت جمعية أطفالنا للصم خبير الإعاقة السمعية و مذيع لغة الإشارة في قناة الجزيرة بقطر، سمير سميرين، لتدريب المشاركين في نهاية المرحلة الأولى من المشروع، وأفاد قائلا " كان مبهرا ما وجدته من قدرات وكفاءات لدى الكادر الغزٌي العامل مع الأفراد ذوي الإعاقة السمعية، لقد كانت تجربة نوعية وريادية أتاحت للعديد من العاملين في مجال الإعاقة السمعية التعرف والاطلاع على خبرات وتجارب الآخرين من أجل الوصول لجودة عالية في لغة الإشارة وفق استراتيجيات وأسالب حديثة."

كما عبر عن شكره لكل من جمعية أطفالنا على حسن الضيافة و الاستقبال و الهلال الأحمر القطري و الجمعية القطرية لتذليلهم كافة الصعوبات وتهيئة الظروف لسير المشروع بالشكل المرجو.

وتفضل شرحبيل الزعيم، رئيس مجلس إدارة جمعية أطفالنا ، في بداية الاحتفال بكلمة رحب فيها بجميع الحضـور كما أعرب عن شكره لجمعية الهلال الأحمر القطري وللجمعية القطرية على دعمهم السخي لهذا النوع من المشاريع الريادية والنوعية و توفيرهم لكل التسهيلات التي تسهم في الرقي بفئة الصم في قطاع غزة. وتخلل الاحتفال كلمة لمحمد أبو حالوب، مدير مكتب الهلال الأحمر القطري، شكر فيها كل من ساهم و عمل جاهدا لنجاح المشروع، آملا أن يكون هناك نقلة نوعية في تعليم الصم في المراحل القادمة.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين ومن ثم قامت جمعية أطفالنا متمثلة برئيس مجلس إدارتها السيد الزعيم ومديرها السيد نعيم كباجة بتسليم أبو حلوب وسميرين شهادات تقدير، كما قام سميرين بتسليم السيد ايهاب المدهون، مدرب ومترجم لغة الإشارة في جمعية أطفالنا، شهادة خبير في مجال الإعاقة السمعية و لغة الإشارة مقدمة من الاتحاد العربي للهيئات العاملة في رعاية الصم وبهذا يعتبر أول خبير معتمد في فلسطين للغة الإشارة.