الخميس: 29/09/2022
خبر عاجل
استشهاد طفل بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع شرق بيت لحم

النتشة: مذكرة دولية لجلب محمد رشيد وإحالته لمحكمة الفساد

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 21:12 )
رام الله -معا- اكد رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، على انه تم تحويل ملف محمد رشيد المشهور بـ"خالد سلام" الى محكمة الفساد وانه سيتم جلبه عبر مذكرة دولية للمثول امام القضاء الفلسطيني.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة في بيان وصل لـ"معا" تعقيبا على ما جاء على لسان المدعو محمد رشيد الشهير بخالد سلام على فضائية العربية: يهمنا أن نوضح أن لدى هيئة مكافحة الفساد ملفا كاملا حول اختلاسات المذكور، وقد طلب منه النائب العام المثول أمام القضاء الفلسطيني للتحقيق معه ومساءلته عن سائر التهم المنسوبة إليه من قضايا فساد واختلاس أموال الشعب الفلسطيني وبخاصة أموال 'صندوق الاستثمار الفلسطيني' الذي تولى مسؤوليته عدة سنوات. إضافة إلى إنشاء شركات بأسماء وهمية.

وأشار النتشة إلى أن المذكور رفض الحضور والمثول أمام القضاء الفلسطيني، وبناء عليه تم تحويله إلى محكمة جرائم الفساد.

وقال :"سنعمل على إحضاره بالطرق القانونية للتحقيق معه في التهم المذكورة أعلاه والمسنودة بالأدلة الدامغة والشواهد الثابتة، وبالتالي فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية لإحضاره عن طريق "الإنتربول" لتسليمه للسلطة الفلسطينية كي يمثل أمام القضاء الفلسطيني، كما أرسل إلى بعض الدول لوضع اليد على جميع أمواله باعتبارها أموالا مسروقة وتعود ملكيتها للشعب الفلسطيني لاستعادتها.