الأربعاء: 17/08/2022

محافظة الخليل تخرج في مسيرة حاشدة في ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 00:02 )
الخليل-معا- بدعوة من القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل ومن محافظ الخليل، انطلقت في مدينة الخليل مسيرة حاشدة بمناسبة ذكرى النكبة 64.

وتأتي فعاليات احياء ذكرى النكبة تزامناً مع اعلان انتصار الأسرى داخل السجون الاسرائيلية في معركة الامعاء الخاوية، حيث رضخت الحكومة الاسرائيلية لمطالب الاسرى.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها ممثلين عن قادة العمل الوطني ومحافظ الخليل ووزراء وأعضاء في المجلس التشريعي، وفعاليات المحافظة، من أمام ملعب الحسين باتجاه خيمة الاعتصام المنصوبة أمام نادي الأسير الفلسطيني، وجابت المسيرة شوارع المدينة ورفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية.

وأكدت القوى السياسية والفعاليات الوطنية ومحافظ الخليل في بيان مشترك على حق العودة الذي يحظةى باجماع دولي، داعياً الأمم المتحدة ومؤسساتها لتطبيق القرارات الأممية الصادرة عنها وخاصة قرار 194 ورفض جميع المشاريع التي تنتقص منه أو تلتف عليه أو تحاول التحايل عليه أو المساومة عليه.

وأكد البيان، على وجوب إنهاء الانقسام فورا وتشكيل حكومة وحدة وطنية للتصدي لسياسات الاحتلال الاسرائيلي ومتابعة معركة البناء الديمقراطي والاجتماعي وتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

وشارك العديد من المهندسين الموظفين وأصحاب المكاتب الهندسية والعاملين في القطاع الخاص في هذه الوقفة التضامنية والتي تعبر عن التزامهم بالقضايا الوطنية المصيرية ومساهمتهم في إنجاح الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.|175189|

وشاركت ثلاث مجموعات كشفية من محافظة الخليل في المسيرة الجماهيرية، حملو خلالها فيها الأعلام الكشفية والوطنية وأعلام سوداء ويافطات خاصة بذكرى النكبة الفلسطينية، إضافة لحمل يافطات تضامن والتحام مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي خيمة الاعتصام القيت عدة كلمات، أكد المتحدثون فيها على أن العودة حق مقدس، ولا يمكن التفريط فيه، وحييوا الاسرى في انتصارهم على سجانهم، وشددوا على أهمية الوحدة الوطنية وانهاء العزلة بين شطري الوطن.
|175190|