فلسطين تشارك بمهرجان طلابي في جامعة القاهرة

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 12:15 )
القاهرة -معا- شاركت فلسطين، في مهرجان "اليوم الدولى للجاليات " الذي نظمته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، من خلال عروض فنية وثقافية ونشاطات أخرى شهدت استقطابا ملحوظا لزوار المهرجان .

كما شارك بفعاليات المهرجان 14 دولة بالإضافة إلى فلسطين، من أفغانستان واليمن وجنوب السودان والصومال وكازخستان ومصر والسعودية .

افتتحت مقر الخيمة الفلسطينية بالمهرجان عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة أ.دهالة السعيد وبحضور وكلاء الكلية ونائبة رئيس جامعة القاهرة د.هبة نصار ، واستقبلهم الطلبة الفلسطينيون القائمون على الخيمة الفلسطينية وبحضور المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ومسؤول الأنشطة الطلابية بالملحقية سليم التلولي وسفير ألبانيا بالقاهرة وأعضاء من السلك الدبلوماسي .

من جهته نقل المستشار الثقافي للسفارة د.محمد خالد الأزعر تحيات سفير فلسطين لدى مصر د.بركات الفرا، للسادة الحضور وأساتذة جامعة القاهرة مشيدا بتميز أداء الطلاب وحرص إدارة الجامعة على الاهتمام بمثل تلك الفعاليات التي تعزز التواصل بين الشعوب والتعارف بين الطلبة.


وقام منسق الخيمة الفلسطينية الطالب/همام مبارك بالترحيب بالسادة الحضور مؤكدا أهمية هذا اليوم الدولي الذي يساعد في نشر القضية الفلسطينية وإعادتها إلى صدر الأمة العربية، مشيدا بدور سفارة فلسطين بالقاهرة وحرصها على التعاون مع الطلبة في اصدار كتيب يحمل عنوان "هل باع الفلسطينيون أرضهم " والذي شهد اقبال كبير من قبل رواد الخيمة .

احتوت الخيمة الفلسطينية على مطرزات ومأكولات شعبية فلسطينية، وصور من واقع الحياة الفلسطينية تظهر المدن ومظاهر الحياة مقابل المجازر والإجراءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وشروحات مصورة حول الاستيطان والجدار الفاصل والسياسات الإسرائيلية بحق الأسرى والاستيطان .