الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: مليون بصمة من أجل حق العودة

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 10:28 )
غزة-معا- افتتح الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة فعاليات الذكرى ال 64 للنكبة خلال مؤتمر صحفي عقده أمام المجلس التشريعي بحضور وزير الشباب والرياضة المقال، وعدد من نواب المجلس التشريعي، وأعضاء اللجنة العليا لإحياء فعاليات النكبة.

وأكد د.بحر خلال افتتاح أولى فعاليات ذكرى النكبة تحت عنوان "المليون بصمة" أن حق العودة هو حق فردي وجماعي ومدني وسياسي لا يسقط بالتقادم أو بالتوقيع أو التفريط أو التنازل، متهماً من يفرط بحق العودة بأنه مرتكب لجريمة خيانة فلسطين، أضاف" لن نقبل إلا بالعودة وإنهاء لاحتلال".

كما طالب د.بحر جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان بان يقفوا مع أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة كمجرمي حرب لما اقترفوه من دمار وقتل وتشريد للأطفال والنساء والشيوخ والشباب، ملفتا إلى أن العالم الآن بات أكثر اقتناعا بعدالة القضية وقال " هناك تحركات دولية للوقوف إلى جانب قضيتنا وحقنا".

كما اعتبر بحر انتصار إرادة الأسرى بداية ومقدمة لتحرير فلسطين، وكما هنأ الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني بالانتصار التاريخي الذي حققه الأسرى، كما شكر الأشقاء المصريين على جهدهم المميز في صناعة الانجاز الكبير وكذلك الدول العربية وكل المؤسسات التي ساندت قضية الأسرى وإضرابهم.