الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية تنظم مسيرة مشاعل في بدو احياء للنكبة وانتصاراً للأسرى

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 13:28 )
القدس -معا- نظمت القوى الوطنية في بلدة بدو مسيرة مشاعل احياء لذكرى النكبة الرابعة والستين، وانتصاراً لنضال الحركة الأسيرة الفلسطينية بعد انتصارها في معركة الامعاء الخاوية.

جاء ذلك مساء يوم أمس الثلاثاء بمشاركة واسعة من اهالي البلدة، وممثلي القوى والفصائل الوطنية، والمؤسسات، حيث جابت المسيرة المزدانة بالاعلام الفلسطينية كافة شوارع البلدة مرددة الهتافات الوطنية الداعية للوحدة الوطنية ورص الصفوف، وعودة اللاجئين، وتحرير الأسرى.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي القى خلاله محمد عيسى ربيع كلمة بأسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اكد خلالها على إن الشعب الفلسطيني يرفض بشكل قاطع التنازل أو المساومة على حق عودة اللاجئين، مشيرا بالوقت ذاته ان لا بديل عن حق العودة، بصفته حق مقدس وتاريخي يحظى بإجماع الشعب الفلسطيني الذي قدم لاجله التضحيات.

واوضح ربيع ان إرغام حكومة الاحتلال ومصلحة السجون على الاستجابة لمطالب الأسرى، هو انتصار للحركة الأسيرة ولعموم الحركة الوطنية والجماهيرية الفلسطينية، وهو ثمرة للصمود البطولي، والإرادة الوطنية الصلبة التي جسدها الأسرى المضربون الذين خاضوا بأمعائهم الخاوية معركتهم التي هي جزء من معركة الكرامة الوطنية لشعبهم الفلسطيني المناضلن معركة الأسرى، معتبرا ان معركة الأسرى لم تنتهي إلا بتحرير جميع الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز.

بدوره حيا محمد نائل ربيع الجماهير الفلسطينية التي انتفضت لمساندة ودعم الحركة الأسيرة الفلسطينية في مشروعها النضالي الذي اجبر الاحتلال الإسرائيلي على الركوع لمطالب الأسرى، واثنى ربيع ان حق العودة الذي يحظى باجماع دولي، داعياً بالوقت ذاته الأمم المتحدة ومؤسساتها لتطبيق القرارات الأممية الصادرة عنها وخاصة قرار 194 ورفض جميع المشاريع التي تنتقص منه أو تلتف أو تحاول التحايل أو المساومة عليه.

وطالب محمد عياش القيادي في حزب الشعب الى وجوب إنهاء الانقسام فورا وتشكيل حكومة وحدة وطنية للتصدي لسياسات الاحتلال الاسرائيلي ومتابعة معركة البناء الديمقراطي والاجتماعي وتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني.