الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنهاء المرحلة الأولى من حملة سواعد المحبة بتوزيع 17000طرد غذائي

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- أنهى الملتقي الفلسطيني للتنمية المرحلة الأولى من حملة سواعد المحبة بتوزيع 17000طرد غذائي على الأسر المحتاجة والمعوزة في قطاع غزة.

وأشار محمد شامية مدير الملتقي انه سيتم البدء في عملية توزيع الأضاحي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك حيث انتهى الملتقى من استعداداته بخصوص الأضاحي التي سيتم توزيعها في محافظات الوطن بالتعاون مع لجان العمل الأهلي سواعد وضمان وصولها الى منازل الأسر المحتاجة والمحرومة وفقا لبحث اجتماعي تم من خلاله تحديد مستويات الاحتياجات التي تتضاعف يوميا نظرا للوضع الاقتصادي الصعب.

وأوضح شامية أن قيمة منحة الطرود الغذائية في قطاع غزة 735 ألف دولار, و منحة الأضاحي في غزة 75 ألف دولار, أما الأضاحي في الضفة الغربية فتبلغ قيمتها 68 ألف دولار منوها إلى ان جملة من المشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها والتى تتجسد في تطوير القواعد المهنية لدى الشباب عبر برامج بناء القدرات، تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب الفلسطيني، الاهتمام بقطاع الطلبة ووضعه على قائمة الأولويات من خلال إقرار صندوق الطالب الفلسطيني اضافة الى تشجيع الاستثمار المحلي للمستثمرين سواء في الداخل أو في الخارج.

وبين ان الملتقى يهدف إلى الجمع بين البرامج التنموية والاغاثية مع النظر إلى المشروع التنموي كمخرج استراتيجي للأزمة وذلك للحفاظ على معادلة التوازن في كلا المسارين (الاغاثي والتنموي).