الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا لـ "معا": حكومة فياض مطالبة بالعمل على محاربة الفساد

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 20:58 )
غزة - معا - طالب خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب "فدا" حكومة الدكتور سلام فياض الجديدة الاستفادة من التجارب السابقة وتحسن أدائها والعمل على محاربة الفساد وملاحقة المسؤولين عنه.

وقال الخطيب في حديث لـ "معا"، "انه بعد 14 شهرا من استقالة الحكومة وهي حكومة تسيير الأعمال كما مطلوب إعادة تشكيل حكومة جديدة من اجل الخروج من حالة الشلل في ظل مغادرة 7 وزارات من حكومة تسيير الإعمال وفي ظل حالة الشلل والجمود في ملف المصالحة وتأخير تشكيل حكومة التكنوقراط برئاسة الرئيس محمود عباس حسب إعلان الدوحة واتفاق القاهرة".

وأعرب عن أملة بألا يطول عمر الحكومة الجديدة من اجل تشكيل حكومة التكنوقراط والوحدة، مطالبا الحكومة المقالة بالتسريع والسماح للجنة الانتخابات المركزية بتحديث السجل الانتخابي حتى يتمكن الرئيس من تشكيل الحكومة الموحدة للشعب والوطن.

وتابع: "هذا يتطلب من حكومة فياض الاستفادة من التجارب وتحسين أدائها وفي مقدمة ذلك العمل على محاربة الفساد وملاحقة المسؤولين عنها ودعم الفقراء والمناطق المحاذية للجدار ومواجهة الاستيطان والقدس، ودعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة وغزة، وإطلاق مزيدا من الحريات العامة والصحفية".