السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قفيشة يستقبل وفداً من المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني بمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 28/12/2006 ( آخر تحديث: 28/12/2006 الساعة: 13:33 )
الخليل- معا- استقبل النائب حاتم قفيشة في مقر مدرسة ابو حنك التابعة لجمعية الشبان المسلمين بمدينة الخليل، وفدا من المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء رحب النائب قفيشة بالمتضامنين، شاكراً كل الجهود التي تبذل لدعم القضية الفلسطينية.

وأكد النائب قفيشة في هذا اللقاء على وحدة الشعب الفلسطيني وان عوامل التوحد في هذا الشعب صلبة ويصعب اختراقها، معرباً عن اسفه لبعض الخلافات السياسية التي تؤدي احياناً الى الخروج عن الخطوط الحمراء التي يجمع عليها الشعب الفلسطيني.

وخلال حديثه عن الواقع الفلسطيني حمّل النائب قفيشة الاحتلال الاسرائيلي تدهور الوضع الامني الفلسطيني، مؤكدا على ان وجود الاحتلال هو العامل الاساسي لكل ما يحصل للشعب الفلسطيني من حصار وتهديد وفقدان للامن، قائلا: "وان شعبنا الفلسطيني لا يملك دولة وانما في طور انشاء دوله وهو في مرحلة تحرر وطني".

وقد عقب قفيشة على الدعوه لانتخابات مبكرة وقال:" من غير المعقول ان يطالب الشعب باعادة الانتخاب كل عدة اشهر" واوضح قائلاً "ان حماس اذا فازت بالانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبله فهل سيوافق الفريق الاخر على هذه النتائج وهل سينتهي الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني".

واكد على ان الخروج من هذا الحصار لا يكون الا بتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على توحيد الموقف الوطني الفلسطيني والدفاع عن حقوق وثوابت الشعب امام هذا الحصار الظالم الذي يفرض عليه وعلى ارضه.