سفارة دولة فلسطين بيلاروسيا تحي الذكرى 64 للنكبة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 12:15 )
بيلاروسيا-معا- أحيت سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا، الذكرى الرابعة والستون للنكبة الفلسطينية بالتعاون مع جمعية الصداقة البيلاروسية، حيث شارك في هذه الذكرى الأليمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بيلاروسيا، والمؤسسات الحكومية والإجتماعية البيلاروسية، وأبناء الجاليات العربية والفلسطينية.

وقد أستعرض السفير د. خالد عريقات في كلمته لأحداث النكبة ونتائجها، وإلى مستجدات الوضع السياسي الراهن مؤكداً على سياستنا الهادفة إلى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، والإستمرار في الحصول على الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما في ذلك الحصول على العضوية الدائمة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وتحدث عن معاناة أسرانا في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكداً على أهمية التضامن معهم في إضرابهم في معركة الأمعاة الخاوية في مواجهة سياسة السجان الإسرائيلي بممارسة العزل الانفرادي، ومنع الزيارات، والاعتقال الإداري، وسلسلة طويلة من التصرفات المشينة وغير الإنسانية التي تهدف للنيل من صمودهم وحرمانهم من حقوقهم المشروعة .

وفي نهاية الكلمة وجيه السفير عريقات، التحية لبيلاروسيا قيادةً وشعباً لمواقفهم المبدئية والثابتة، على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

وفي هذه الذكرى عرض فيلم وثائقي لتاريخ النكبة، مدبلج للغة الروسية من إعداد السفارة، بالإضافة إلى معرض صور عن النكبة، وكما تم توزيع كتاب عن تاريخ النكبة يتضمن حقائق وأرقام بثلاث لغات الروسية والبيلاروسية والإنجليزية على الحضور.