السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة التحقيقات الجنائية المتقدمة التخصصية للشرطة في أريحا

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 13:07 )
أريحا- معا- احتفل في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا اليوم بتخريج دورة التحقيقات الجنائية المتقدمة التخصصية الأولى لشرطة المباحث العامة ، وبرعاية مساعد مدير عام الشرطة للبحث الجنائي العميد جبر عصفور ممثلا عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة أن هذه الدورة استمرت لمدة أربعة أسابيع من التدريب النظري و العملي ، وشارك فيها 14 ضابطا هم نواب مدراء أفرع شرطة المباحث العامة في المحافظات الشمالية، إضافة إلى ضباط من إدارة التدريب بالشرطة ، ودرب فيها ثلاثة خبراء من ألمانيا ضمن بعثة الشرطة الأوروبية ، وهم متخصصون في مجال التحقيق الجنائي.

وأضاف البيان " أن المشاركين تلقوا تدريبا مكثفا في مواضيع عديدة منها مراعاة حقوق الإنسان خلال التحقيق ، وعلم الجريمة و نظرياتها، والإدارة و القيادة في التحقيق ، إضافة إلى الأساليب الفنية في التحقيق الجنائي و مواضيع شرطية أخرى " .

وحضر حفل التخريج إلى جانب العميد عصفور عن مكتب ممثلية جمهورية المانيا الاتحادية في رام الله المستشار في شؤون الشرطة كلاوس وولف، ومدير الكلية المقدم زاهر صباح.

وأثنى العميد عصفور على الجهد الألماني في تدريب وتأهيل كوادر الشرطة في عدد من الدورات إضافة لتمويل الكثير من المشاريع في الشرطة وخاصة في مجال البنى التحتية ، وأشار إلى أن الشرطة الفلسطينية تفتخر بالتعامل مع شرطة عالمية لها باع طويل في الأمن والمهنية كالشرطة الالمانيه.

وقال العميد جبر موجها كلامه للضباط الخريجين" أن من لايتقدم بالعمل يتقادم، ويجب أن تؤثروا إيجابا بما أصبحتم تملكوه من خبرات ويجب أن تنقلوها لزملائكم في العمل، والشرطة الفلسطينية اليوم انتقلت إلى مرحلة متقدمة لتصبح مؤسسة راقية وتخدم المواطنين ، وتوجه كل جهدها لحفظ أمنهم بالطريقة الأمثل والأسرع".

وأضاف " أن العدالة تمثل هدفا أخلاقيا وإنسانيا بالنسبة للشرطة، فهي أساس الملك والحكم، والضابط يجب أن يكون مهنياً وشجاعاً وأمينا، كما يجب على كل المشاركين بالدورة الاستمرار برفع الكفاءة عن طريق التدريب بوسائله المتقدمة لان ، الجريمة تتطور والمجرمون يبتدعون كل يوم أساليب جديده لتنفيذ مآربهم ، ونحن يجب أن نكون جاهزين على الدوام لذلك".

وأشاد العميد عصفور بكلية الشرطة ومديرها المقدم زاهر صباح وبطواقمها ، وقال أننا نفخر بالكلية ونشعر بالأمل كلما زرناها وكلما تجولنا في مرافقها ، وأنا هنا أعبر عن إعجابي وإحساسي الطيب بالتدريب الذي يقدم لكل إدارات الشرطة".

من جهته أشاد وولف بالمتدربين من الضباط، وبالمدربين الألمان ، ومعلنا أن هذا التعاون مابين الشرطة الفلسطينية والالمانيه سيستمر خلال الفترة القادمة ، ودعى الخريجين إلى التركيز على خدمة أبناء شعبهم في جميع أماكن تواجدهم ، كما أشاد بالكلية وبما تقدمه من خبرات ترتقي إلى مصاف الدول التي لها باع طويل في التدريب والتأهيل.

وفي نهاية الحفل ، وزع العميد عصفور والحضور الشهادات على الخريجين، كما قدُم للمدربين الألمان الثلاثة دروعا وهدايا تقديرية باسم الشرطة الفلسطينية ، عرفانا على جهودهم التي بذلوها في التدريب.