السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التدريب العسكري تستقبل وفدا امريكيا

نشر بتاريخ: 17/05/2012 ( آخر تحديث: 17/05/2012 الساعة: 13:08 )
اريحا- معا- إستقبل نائب رئيس هيئة التدريب العسكري العميد يوسف الحلو في معهد التدريب المركزي في اريحا وفدا امريكيا من مكتب مكافحة المخدرات وتطبيق القانون الدولي برئاسة السيد تود د. روبنسون نائب مساعد الوزير في مكتب مكافحة المخدرات وتطبيق القانون الدولي، والسيدة ليزا أ. جونسون والتي تعمل كمديرة مكتب افريقيا والشرق الاوسط في مكتب مكافحة المخدرات الدولي وتطبيق القانون التابع لوزارة الخارجية الامريكية.
وحضر اللقاء مدير معهد التدريب المركزي العقيد محمد ابو لبة، وضباط وضباط صف معهد التدريب المركزي.

وتحدث العميد الحلو عن الخطط المستقبلبة لهيئة التدريب المركزي ومعهد التدريب المركزي والتى ستعمل على تقديم خدمة التدريب العسكري بمهنية عالية في سبيل تطوير اداء كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية لتمكينهم من تحقيق الأمن للمواطن الفلسطيني.

واضاف الى ان رؤيتنا المستقبلية تتمحور حول تقديم تدريب عسكري موحد و مهنى ومتميز وكفؤ يعمل وفق توجهات القيادة الفلسطينية للمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة. واطلع العميد الحلو شرح تفصيلي عن المعهد و اقسامه والمنشات والمرافق للمعهد.

وثمن السيد روبنسون الجهود المميزة التى تقوم بها هيئة التدريب العسكري ومعهد التدريب المركزي، واوضح بان ذلك يساهم في اقامة مجتمع وبيئة تكفل الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني والمجتمع بشكل عام، موضحا في نفس السياق بانه كلما زاد الشعور بالأمن للمجتمع الفلسطيني كلما زاد ت فرصة الاستقرار والطمأنينية.

وقام الوفد بعدها بجولة في مرافق معهد التدريب المركزي واطلع على المرافق والمنشات واقسام المعهد، والمساحة الجغرافية التي تغطيها.

وثمن الوفد الزائر جهود القائمين على هذا الإنجاز الذي يعتبر مفخرة للشعب الفلسطيني، سواء من حيث التنظيم أو الإدارة أو من حيث الأقسام التي يحتويها المعهد، وعبر عن مدى سعادته لزيارة معهد التدريب ومدى التطور الحاصل في المؤسسة العسكرية الفلسطينية، متمنيا المزيد من التقدم والازدهار لهيئة التدريب العسكري و لمعهد التدريب المركزي.