الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان تختتم دورة تدريبة

نشر بتاريخ: 18/05/2012 ( آخر تحديث: 18/05/2012 الساعة: 17:41 )
بيت لحم- معا- اختتمت لجنة التدريب في شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان وبالاشتراك مع تجمع الشخصيات المستقلة دورة تدريبية بعنوان (حقوق الإنسان ،والقانون الدولي الإنساني ..مفاهيم وخصائص، وذلك في مقر التجمع بمدينة غزة واستهدفت الدورة عدد من طلاب وطالبات كلية التربية من جامعة الازهر وذلك بواقع 20ساعة تدريبية على مدار خمسة ايام

وافتتح الحفل رامي امان منسق العمل الشبابي في تجمع الشخصيات المستقلة ورحب في الحضور الذي تضمن عدد من الشخصيات المجتمعية والمتدربين.

وتحدث الدكتور مفيد الحساينة عضو لجنة العلاقات العامة في التجمع عن مدي سعادته في خدمة الشباب الجامعي وتدريبهم وتطويرهم وان تجمع الشخصيات المستقلة هو البوابة لكل الشباب الفاعلة في خدمة المجتمع. وبدوره أعرب الأستاذ صلاح عبد العاطي المحامي من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن شكره للمتدربين وحضورهم والتزامهم وشكره الجزيل لاعضاء الشبكة الناشطين في خدمة مجتمعهم واكد على دور الشباب في بناء المجتمع وفي انهاء حالة الانقسام وقيادة المرحلة السياسية القادمة.


وأشارت ثائرة مسلم المتحدثة بإسم شبكة المدافعين عن حقوق الأنسان إلي ان رسالة الشبكة هي نشر ثقافة حقوق الإنسان والإرتقاء بمستوى الفكر الشبابي الي المستوى الذي يمكنه من مواجه كل التحديات التي نحياها في ظل الوضع السياسي السيئ ومعيقات الاحتلال. كما ورحبت بانضمام الشباب للشبكة ممن لديه ايمان بفكرة الدفاع عن حقوق الانسان وشكرت التجمع الذي قدم كل التسهيلات اللازمة لانجاح هذا العمل المتواضع.


اعرب المتدربين عن شكرهم للشبكة على هذه الدورة التي اضافت اليهم الكثير على حد تعبيرهم كما وطالبو بدورات متقدمة ومتخصصة اكثر في هذا المجال.