الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وفد نقابي رسمي من نقابة اطباء الاسنان الفلسطينية يزور مصر

نشر بتاريخ: 19/05/2012 ( آخر تحديث: 19/05/2012 الساعة: 20:24 )
غزة- معا- تلبية لدعوة رسمية من النقابة العامة في مصر لزيارة مصر وتدشين علاقات نقابية جديدة بين النقابة العامة المصرية لاطباء الاسنان ونقابة اطباء الاسنان في غزة وحضور مؤتمر طبي هناك, فقد توجه وفد رسمي من نقابة اطباء الاسنان الفلسطينية الى الشقيقة مصر برئاسة د.محمد المدهون نائب النقيب وكل من د. ايهاب النحال أمين السر ود. حسام المجايدة امين الصندوق ود.جمال نعيم عضو الجمعية العمومية.

وقد حظي الوفد النقابي الفلسطيني بحفاوة استقبال بالغة , فقد تم عقد لقاءات رسمية بين الوفد ونقيب الاسكندرية د.عادل يحي ود.علي بطيشة نقيب البحيرة ود.محمد الجيزاوي عضو النقابة العامة واعضاء مجلس ادارة النقابة هناك في مقر نقابة الاسكندرية , حيث تم بحث سبل التعاون المتبادل بين النقابات الفرعية في مصر ونقابة غزة.

وقد تم الاتفاق على عقد اتفاقية تعاون بين الجهتين . وعلى هامش مؤتمر غرس الاسنان والذي تعقده الجمعية المصرية لغرس الاسنان فقد تم الاتفاق على ان تقدم الجمعية كل الدعم لاطباء غزة من خلال عقد دورات متخصصة او زيارة غزة لعقد ايام علمية هناك , وفي القاهرة كان هناك لقاء تاريخي في مقر النقابة العامة لاطباء الاسنان في مصر , جمع وفد نقابة غزة مع مجلس ادارة النقابة العامة برئاسة د. حازم فاروق النقيب العام وعضو مجلس الشعب المصري ود.أكرم العوضي وكيل النقابة ود.احمد صديق الامين العام للنقابة وباقي اعضاء المجلس , حيث تم وضع الخطوط العريضة لاتفاقية توأمة بين النقابة العامة لاطباء الاسنان المصرية ونقابة اطباء الاسنان الفلطسنية في غزة , وبذلك سيسري مفعول تلك الاتفاقية على جميع النقابات الفرعية في الجمهورية , وبذلك ستشهد المرحلة القادمة تحولا نقابيا تاريخيا سيخدم طبيب الاسنان الفلسطيني في غزة , فقد تم الاتفاق على تقديم كل الدعم العلمي والعملي والمهني اللازم لنقابة غزة واطبائها , حيث اكد د.حازم فاروق بان دعم اطباء الاسنان في غزة وتعزيز الوضع الصحي في القطاع بند من بنود نهضة مصر , فأصالة العلاقات المصرية الفلسطينية تحتم على مصر الوقوف دوما الى جانب الفلسطينيين في جميع المجالات ..

وفي نهاية الزيارة التي استمرت خمسة أيام قدم الوفد الفلسطيني دعوة رسمية للنقابة العامة في مصر ونقابة الاسكندرية لزيارة غزة , وقد وعد الأخوة المصريين بتلبية الدعوة في اقرب وقت ممكن لتوثيق التعاون المتبادل بين الجهتين.