الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تنفذ مجموعة من الفعاليات

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 11:22 )
جنين – معا - ضمن خطة المديرية لتحسين أداء طلبة الصف التاسع الأساسي في مهارة الكتابة باللغة الانجليزية، تم تنفيذ المرحلة النهائية من الخطة والتي تمثلت بإجراء مسابقة في الكتابة لطلبة الصف التاسع الأساسي في مدارس المديرية، ومسابقة أخرى للفائزين في مدارسهم على مستوى المديرية،

حيث فازت الطالبة ريم خالد علاونة من مدرسة بنات جبع الثانوية بالمركز الأول. وأشرف على تنفيذ المسابقة مشرفو اللغة الانجليزية في المديرية.

كما قام قسم التعليم العام في المديرية وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الفلسطينية/ برنامج التأهيل المجتمعي، بتنظيم ورشة تدريبية على مدار يومين هدفت إلى التوعية الخاصة بدور مربيات رياض الأطفال نحو الأطفال ذوي الإعاقة، حضرها 30 مشاركة من مربيات الأطفال، وذلك في مدرسة ذكور عزت أبو الرب الثانوية.

وتناولت الورشة أنواع الإعاقات، وحقوق المعاق، ومفهوم الدمج وآلياته، وخرجت بتوصيات منها: دراسة حالات الإعاقة في بداية كل عام دراسي، وضرورة تدريب العاملات على التعامل والتواصل مع الأطفال ذوي الإعاقة.

وأشرف على الورشة مشرفة رياض الأطفال في المديرية نسرين جرار، وصبحية غانم، ووسام نمر من جمعية الإغاثة الفلسطينية.

كما نظمت مديرية التربية والتعليم رحلة ترفيهية تاريخية لموظفيها تضمنت زيارة مدينتي حيفا وعكا، وتأتي هذه الرحلة في سياق البرنامج الترفيهي الذي تقوم به المديرية وذلك للتفريغ عن الموظفين، وتعزيز العلاقات بينهم، وتعزيز صلاتهم بالتاريخ والجغرافيا،

يذكر أن هذه هي الرحلة الثالثة التي تنظمها مديرية قباطية هذا العام، حيث كانت الأولى إلى البحر الميت، والثانية إلى بيت لحم والخليل.