الجمعة: 12/08/2022

زكارنه: غدا اضراب جزئي

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 12:07 )
رام الله -معا- اعلن بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية عن ان الموظفين يخوضون اضرابا جزئيا غدا حيث يغادر الموظفين اماكن عملهم الساعة الثانية عشرة ظهرا وكل هدفهم تحقيق مطالبهم التي انجزت لاكثر من مرة حيث اعطى رئيس الوزراء تعليمات بانجازها للمسؤولين في وزارة المالية ولكن دون اي استجابة او تنفيذ للتعليمات والتي تمت بوجود النقابة.

وبين زكارنه ان البرنامج مقر قبل تعديل الحكومة واعلن عن البرنامج في جميع الصحف بتاريخ 2012/4/30 والمجلس مستمر بفعالياته حتى يلمس اي تغيير في تعامل الحكومة مع النقابة ووقف سياسة المماطلة والتسويف.

وحذر زكارنه بعض "الوزراء الذين لديهم ملفات وتجاوزات سابقة "بشكل خاص عدم تهديد الموظفين من خلال محاولة ضرب الاضراب وان الحق في الاضراب مكفول بكل القوانين والنقابة ستخصص لهؤلاء جزء من فعالياتها.

وبين زكارنه ان الفعاليات لا تعني الاختلاف على حكومة الشعب الفلسطيني حكومة الرئيس ابو مازن وانما الاختلاف معها على مطالب نقابية مبينا حالة عدم الرضا عن وجود بعض الوجوه التي اساءت لكل الشعب الفلسطيني ومكانها ليس في الحكومة وانما في بيوتهم والنقابة ستحدد طرق التعامل مع هذه الوجوه وفق سلوكها الجديد وخاصة اذا التزمت بتعليمات الرئيس دعم صمود المواطن واحترامة وخدمتة.

وقال زكارنه ان الحكومة تقوم بصرف مكافإت لموظفين في وزارة المالية دون قانون ولا تنفذ صرف مكافأة المتقاعدين والذين منهم من فقد الحياة ومنهم من على فراش الموت ويشاهد اهماله وصرف امواله لمن لا يستحق !!!

وطالب زكارنه باعطاء اولوية لصرف مكافأة المتقاعدين وبشكل كامل واغلاق هذا الملف لانقاذ الكثير من الحالات التي لديها التزامات كثيرة وخاصة ومعظم هؤلاء غير قادر على توفير دخل اخر وكل اعتماده على الامل بصرف مكافأته.