الخميس: 18/08/2022

الشرطة تفتتح دورة حول حقوق الانسان في مراكز الاصلاح والتأهيل

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 13:08 )
أريحا-معا- افتتحت الشرطة اليوم في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا الدورة التخصصية الأولى للمستجدين حول حقوق الإنسان في مراكزالإصلاح والتأهيل (الدليل التدريبي الأول)، وبحضور مدير الكلية المقدم زاهر صباح .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن هذه الدورة ستستمر لمدة أربعة أيام من التدريب النظري والعملي، ويشارك فيها 23 شرطيا وشرطية من دورة الأفراد الأخيرة والذين التحقوا بالإدارة العامة لمراكز الإصلاح و التأهيل ، ويدرب فيها ضباط متخصصون.

وقال المقدم صباح أن الهدف من الدورة هو إعداد الخريجين الجدد للعمل قي مراكز الإصلاح ، وعلى أيدي مدربين مهرة لهم خبرة طويلة في ادارة السجون ، وتم البدء حسب الخطة الموضوعة للمشاركين من قبل قيادتهم بحقوق الإنسان لما توليه قيادة الشرطة من ضرورة احترام الإنسان وصون حقوقه و العمل على تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح.

وأضاف المقدم صباح أن برنامج الدورة مكثف ويشمل مواد مهمة وهي معرفة حقوق الإنسان الأساسية و والنظام و الانضباط داخل المراكز والأمن و الرعاية الصحية الأولية ، إضافة إلى مواد إدارية تتعلق بالتصنيف و التواصل مع العالم الخارجي وغيرها.

وحضر حفل الافتتاح مسؤول التعليم في الكلية الرائد شادي جبارين ، ومدير العلاقات العامة و الإعلام في شرطة محافظة أريحا النقيب إياد دراغمة ، ويحاضر في الدورة النقباء راضي عطاونة و عوني سلحب و محمد عماوي و إبراهيم سمامرة وعدد آخر من الضباط.