الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تسلم الوزير الجرباوي مهام وزارة التعليم العالي

نشر بتاريخ: 20/05/2012 ( آخر تحديث: 20/05/2012 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - سلمت وزيرة التربية والتعليم د.لميس العلمي، في مقر وزارة التعليم العالي في مدينة رام الله، اليوم الاحد، مهام وزارة التعليم العالي للدكتور علي الجرباوي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د.فاهوم شلبي والمديرين العامين ومسؤولين من الوزارتين.

بدورها أعربت د.العلمي عن أمنياتها للجرباوي بالنجاح والتقدم والتوفيق في مهامه الجديدة كوزير للتعليم العالي، مشيرة إلى الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال تعزيز آفاق التعاون والشراكات مع مؤسسات التعليم العالي عبر البرامج والمشاريع المشتركة والزيارات واللقاءات الدولية ومناقشة العديد من قضايا التعليم العالي.

وشددت العلمي على سعي وزارة التربية والتعليم على النهوض بالواقع التعليمي في فلسطين خاصة من خلال خلق نظام من اللامركزية على مستوى المدارس، والاهتمام برسم السياسات المتعلقة بجودة التعليم ونوعيته والاهتمام باستراتيجية تأهيل المعلمين ومهننة التعليم، مؤكدة على ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة والتفاعل في نقاش وتطوير الجوانب المشتركة وغيرها من القضايا.

من جهته شكر الوزير الجرباوي العلمي على الجهود والإنجازات التي حققتها وكادر الوزارة، مؤكداً على ضرورة مواصلة التعاون ما بين الوزارتين في كافة المجالات المشتركة، مشدداً على أهمية التواصل وتوظيف كافة الامكانات المتوافرة للمضي قدماً في دفع عجلة التقدم والازدهار في المجتمع الفلسطيني على الرغم من التحديات والعقبات التي يواجهها.

من جانبه قدم الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. فاهوم شلبي شكره للوزيرة العلمي على جهودها الكبيرة والانجازات التي حققتها في سبيل خدمة التعليم العالي ومتابعة قضايا المؤسسات التعليمية، مرحباً في الوقت ذاته بالوزير الجرباوي، معرباً عن تقديره لانجازاته التي حققها في العديد من المؤسسات التعليمية ومتمنياً له التوفيق والابداع في مهامه الجديدة.