الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المدارس الثانوية الإسلامية

نشر بتاريخ: 21/05/2012 ( آخر تحديث: 21/05/2012 الساعة: 12:36 )
نابلس- معا- ضمن نشاطات النادي العلمي في المدرسة الثانوية الإسلامية وتنمية لمعرفة وتطورها لدى الطالب وبهدف التواصل مع المؤسسات والمراكز العلمية في محافظة نابلس، زار طلبة النادي العلمي وبرفقة أ. نهاد عثمان الحدائق العلمية التابعة لمركز التنوع الحيوي.

وشاهد الطلبة أنواعاً مختلفة ونادرة من النباتات المثمرة والزينة ومناقشة توفير الظروف البيئية المناسبة لكيفية النمو لجعلها مؤهلة للدراسات والأبحاث مما أثرى معلومات الطلبة وزادت معرفتهم من جهة أخرى، واستكمالا لنشاطات النادي العلمي في المدرسة الثانوية الإسلامية ، قام النادي بزيارة لكلية هشام حجاوي.

وتم الاطلاع على جميع المختبرات والمشاغل في الأقسام المختلفة للكلية ، وتلقّي شرح واف عن عمل هذه الأقسام وخاصة مختبرات تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالحاسوب والاتصالات. وقد رافق النادي العلمي الأستاذ عبد الرحيم الصفدي والأستاذ عصام الشعبي.

وتأتي هذه الزيارات بدعم وتشجيع جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول وإدارة المدرسة الثانوية الإسلامية ممثلة بمديرها الأستاذ طلب ذوقان بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والتكنولوجي للطلاب من خلال الزيارات الميدانية لكافة المراكز والمؤسسات العلمية.

وختاما لفعاليات المدرسة الكروية و التي أقيمت على مدار العام الدراسي الحالي 2011/2012 و بحضور رئيس و أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية و بعض أولياء أمور الطلبة المشاركين ، أقامت اللجنة الرياضية في المدرسة حفلا ختاميا رياضيا بهذه المناسبة ،اشتمل على دوري بكرة القدم أقيم على نظام المجموعات بين الطلبة المشاركين.

وفي بداية الحفل رحب مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر برئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول و أمين سر الجمعية الأستاذ عرسان النجار و أمين الصندوق الأستاذ سليم الأشقر و شكر لهم حضورهم مؤكدا على حرص الجمعية على دعم المسيرة التربوية و التعليمية و اهتمامها بالجانب الرياضي و ما تقدمه من دعم مادي و معنوي للطلبة في مدارسها الإسلامية.

كما و تحدث عن الانجازات الرياضية التي حققتها المدرسة في مختلف الأنشطة في العام الدراسي الحالي.

من جهته ألقى رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول كلمة هنأ فيها الطلبة على ما حققوه من نتائج مشرفة في العام الدراسي الحالي مؤكدا لهم على ضرورة الاهتمام بدراستهم جنبا إلى جنب والأنشطة الرياضية.وفي نهاية الحفل قام مدير المدرسة و أساتذة التربية الرياضية الأستاذ ظافر اشتية و الأستاذ رائد حسين و رئيس و أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية بتكريم طلبة المدرسة الكروية بتقديم الميداليات لهم.

من ناحية أخرى أقامت أسرة المدرسة الثانوية الإسلامية حفل تكريم لطلابها الفائزين في المسابقات والأنشطة التربوية والرياضية التي عقدتها مديرية التربية والتعليم بحضور وإشراف رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية د.علاء مقبول ونائب الرئيس د.كمال الوزني أمين سر الجمعية الأستاذ عرسان إبراهيم.

وقد تخلل الحفل قراءة آيات عطرة من القرآن الكريم بأداء الطالب معاذ أبو بشارة، ثم السلام الوطني ثم كلمة عن طلاب المدرسة ألقاها الطالب ياسر السائح الذي شكر جمعية التضامن الخيرية وإدارة المدرسة والمعلمين على رعايتهم لمواهب الطلاب في المدرسة مما كان له أثر مباشر في تحقيق هذه النتائج المميزة لطلاب المدرسة في كافة الأنشطة والمسابقات وأشار الطالب ياسر بأن هذا التكريم يتزامن مع ذكرى النكبة موضحاً بأن نهضة الشعب الفلسطيني بعد نكبته تبدأ من المدرسة والتحصل العلمي والأخلاقي والديني.

ثم تخلل الحفل توزيع الشهادات على الطلاب الفائزين في مختلف الأنشطة والمسابقات الرياضية مثل مسابقة حفظ القرآن الكريم وألعاب القوى والنشيد الجماعي /الكوران وسباق اختراق الضاحية و والزجل الشعبي والسباحة وكرة السلة.

وتأتي هذه النتائج المتميزة ثمرة لجهود جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول والهيئة الإدارية والتدريسية ممثلة بالأستاذ طلب ذوقان لما بذلوه من تخطيط ومتابعة وإشراف مباشر على كافة النشاطات بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي والرياضي للطلاب ولتكون المدارس الإسلامية في طليعة مدارس الوطن.

وضمن فعاليات مدارس جمعية التضامن الخيرية شاركت زهرات الإسلامية في مسيرة نصرة الأسرى حيث رددت زهراتنا عبارات مثل أسرانا قرة العيون وأنوار القلوب وسويداء الجنان ،أسرانا رمز الإباء و أنداء الثبات وأبطال السِّنان.

وحملن الأعلام الفلسطينية مشاركة ذوي الأسرى تضامنهم فانطلقت زهرات وقائدات الإسلامية في المسيرة لنصرة أبناءنا فلا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر، واعتصمت طالباتنا ومعلماتنا ومشرفاتنا في خيمة الأسرى فها هي طالبات الصف السابع ضمت الطالبة ابنة الأسير ماجد المصري المحكوم عشرة مؤبدات حاملة صورة والدها الرابض خلف الزنازين فالحرية لأسرى الحرية وعبرت جمعية التضامن الخيرية الرائدة عن تضامنها مع ذوي الأسرى ممثلة برئيسها.